رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الشكل الجديد لفيسبوك إجباريا بداية من سبتمبر المقبل

فيسبوك
فيسبوك


سيجعل فيسبوك الجميع يستخدم مظهره الجديد اعتبارًا من سبتمبر، حيث قدمت الشركة لأول مرة تصميمها الجديد الرئيس - الذي أزال الصفحة والتخلص من الشريط الأزرق الشهير في الأعلى - في مؤتمر المطورين العام الماضي.

منذ ذلك الحين، تم طرحه لمزيد من المستخدمين، الذين سئلوا في البداية عما إذا كانوا يريدون التبديل إلى المظهر الجديد.

يمكن لأي شخص لديه التصميم حاليًا الرجوع إلى التصميم القديم. ولكن الآن يقول فيسبوك أن هذا الخيار ستتم إزالته من سبتمبر.

"إذا كنت تستخدم Facebook.com الجديد، فيمكنك الرجوع إلى فيسبوك الكلاسيكي مؤقتًا" ، كما تقول صفحة الدعم. "بدءًا من سبتمبر، سيكون لكل شخص التصميم الجديد."

عندما يطلب المستخدمون العودة مرة أخرى ، يتم إخبارهم أيضًا أن "تجربة Facebook الكلاسيكية لن تتوفر بدءًا من سبتمبر". يتم تقديمهم أيضًا بأسئلة تسألهم عما إذا كانوا يعودون إلى الوراء لأنهم يفتقدون إلى ميزات، حيث تشير النافذة المنبثقة إلى أن الشركة تتطلع إلى ضمان تحسينها قبل طرحها للجميع.

بالإضافة إلى إعادة تعريف مظهر فيسبوك، قدم موقع التواصل التصميم الجديد وضعًا غامقًا يمكن تشغيله للمستخدمين. كما أنه يجعلها متوافقة مع إصدار التطبيق من فيسبوك، والذي تم تغييره بالفعل للجميع.

يضع التصميم الجديد أيضًا مزيدًا من التركيز على الميزات المختلفة التي تحاول الشركة دفعها ، بما في ذلك أداة مشاهدة الفيديو وقسم الألعاب.

حتى يتم دفع التغيير إلى الجميع ، يمكن للمستخدمين العودة إلى التصميم القديم من خلال النقر على السهم في الزاوية اليمنى العليا واختيار "التبديل إلى Classic Facebook".

يمكن للمستخدمين أيضًا الإبلاغ عن المشكلات المتعلقة بتصميم Facebook الجديد عن طريق الضغط على الزر نفسه واختيار "Help & Support" والنقر على خيار "Report a problem".