رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

باحثون يكتشفون أسرع سرعة إنترنت على الإطلاق يمكنها تنزيل كل محتوى نتفليكس في ثانية واحدة

انترنت
انترنت


أنشأ الباحثون أسرع اتصال بالإنترنت على الإطلاق، أسرع بكثير من أي اتصال بالإنترنت تم تجربته بنجاح من قبل.

تمكن الفريق الذي يقف وراء هذا الاختراع، من كلية لندن الجامعية، من نقل البيانات بسرعة 178 تيرابايت في الثانية، والسرعة هي ضعف سعة أي نظام مستخدم حاليًا في العالم وخمس سرعة أكبر من الرقم القياسي السابق.

الاتصال سريع للغاية بحيث يمكنه تنزيل مكتبة Netflix بأكملها في ثانية واحدة فقط.

يقترب أيضًا من الحد النظري لنقل البيانات، الذي اقترحه عالم الرياضيات الأمريكي كلود شانون لأول مرة في عام 1949.

السرعة المتزايدة ممكنة لأن الباحثين كانوا قادرين على نقل البيانات من خلال نطاق ألوان أوسع بكثير من المعتاد في الألياف الضوئية. من خلال الجمع بين تقنيات مكبر الصوت المختلفة، يمكنهم الاستفادة المثلى من خصائص الضوء الذي ينقل البيانات، مما يسمح لهم بالتلاعب على وجه التحديد في كل طول موجي فردي.

لا يزال على مستوى إثبات المفهوم: من غير المرجح أن يجد عملاء النطاق العريض المنزلي أن اتصالات الإنترنت الخاصة بهم تتسارع إلى تلك المستويات في أي وقت قريب.

لكن الباحثين الذين قاموا بإنشائها لاحظوا أنه سيكون من السهل نسبيًا استخدام التكنولوجيا في البنية التحتية الحالية ، وأن القيام بذلك سيكون فعالًا من حيث التكلفة.

كل ما هو مطلوب هو ترقية مكبرات الصوت المستخدمة في مسارات الألياف الضوئية - ستكلف إضافة مكبرات صوت جديدة 16000 جنيه إسترليني ، مقارنة بـ 450 ألف جنيه إسترليني لكل كيلومتر يمكن أن يكلف تركيب ألياف جديدة.

لاحظ الباحثون أن مثل هذه الزيادات في السرعة ستكون مطلوبة في المستقبل مع زيادة كمية البيانات المستخدمة والمرسلة. نظرًا لأن إنشاء المعلومات وتخزينها أصبح أسهل، فسيصبح من المهم أيضًا أن تكون قادرًا على تلبية طلبات معدلات نقل البيانات - ومن المحتمل أن تكون هذه السرعات مطلوبة أيضًا للتطبيقات التي لم يتم التفكير فيها بعد والتي ستغير حياة الناس.