رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«للشرقاوية».. أخبار «مفرحة» بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء

النبأ

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أعمال لجان تلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء وسداد نسبة الـ25% (جدية التصالح) من قيمة المخالفة، وفقاً للمساحة المحددة بالمركز التكنولوجي بمجلس مدينة فاقوس، بعد مد فترة التصالح ودفع رسوم الجدية حتى 15 سبتمبر المقبل وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء.

وتفقد المحافظ صالة تلقي الطلبات واستمع لشرح تفصيلي من رئيس مركز ومدينة فاقوس عن سير العمل بالمركز وآلية تلقي الطلبات وتمت الإشارة إلى أنه المركز قام باستقبال 3355 طلب تصالح وتحصيل 18 مليون و437 ألف جنيه.

وكلف "غراب" رئيس مركز فاقوس بتنظيم العمل داخل المركز التكنولوجي من حيث استقبال المواطنين وتواجدهم وتهيئة أماكن انتظار مناسبة لهم منعا للتكدس داخل المركز التكنولوجي مع الالتزام بالمسافات البينية ومراعاة الإجراءات الإحترازية.

كما شدد على تقديم التسهيلات للمواطنين المتقدمين لإجراء التصالح في المخالفات واستكمال العمل بكل جدية وتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية مطالباً المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح لتلاشى حملات الإزالة للعقارات المخالفة، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كما التقى بمسؤل قسم الإيرادات والمتحصلات بمركز ومدينة فاقوس وقام بالإستفسار منه عن آخر موقف لتحصيل الإيرادات والمتأخرات، مشدداً على ضرورة حصر جميع المحال والإعلانات والأراضي الفضاء المستخدمة في أعمال التشوين والوقوف على قانونيتها وحصولها على التراخيص اللازمة وتحصيل القيم والرسوم المقررة على أصحابها وذلك لزيادة الإيرادات ومن ثم تعظيم موارد الدولة.

ووجه المحافظ رئيس مركز ومدينة فاقوس بسرعة الانتهاء من تقنين حالات التعدي على أراضي أملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتقاعسين عن تقنين أوضاعهم، مؤكدا على ضرورة الإهتمام بالصيانة المستمرة لأعمدة الإنارة والمداومة على تنفيذ أعمال النظافة وإزالة الإشغالات أولا بأول، حتى يشعر المواطن بحجم الجهد المبذول من المسؤلين لتوفير بيئة نظيفة ومجتمع حضاري.