رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"تيك توك" يقاضي ترامب لهذا السبب!

ترامب
ترامب


قرر تطبيق التواصل الاجتماعي تيك توك رفع دعوى قضائية ضد إدارة دونالد ترامب بعد محاولات الرئيس حظر تطبيق الفيديو المملوك للصين من الولايات المتحدة.

وقالت الشركة في بيان يوم السبت إنه كان هناك "نقص في الإجراءات القانونية الواجبة" في مفاوضاتها مع الإدارة ، التي سعت إلى حظر التطبيق بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي إذا لم تبيع المنصة إلى شركة أمريكية.

تتبع دعوى TikTok ، المتوقع رفعها في محكمة المقاطعة الأمريكية هذا الأسبوع ، الأمر التنفيذي للرئيس الصادر في 6 أغسطس والذي يحظر "أي معاملة" بين مواطن أمريكي والشركة الأم لـ TikTok ByteDance ، في غضون 45 يومًا.

وأعطى السيد ترامب في السابق موعدًا نهائيًا في 15 سبتمبر لشركة Microsoft أو شركة "أمريكية جدًا" أخرى لشراء TikTok ، لكنه اقترح أن تحصل الولايات المتحدة على "جزء كبير" من المال في صفقة استحواذ لأن الولايات المتحدة "تجعل من الممكن لهذه الصفقة يحدث".

وقال في وقت سابق من هذا الشهر إنه يجب ترتيب صفقة بحلول منتصف سبتمبر عندما يكون التطبيق الصيني "خارج العمل" في الولايات المتحدة.

وقال متحدث باسم TikTok لشبكة CNBC الأمريكية: "على الرغم من أننا نختلف بشدة مع مخاوف الإدارة ، فقد سعينا منذ ما يقرب من عام إلى الانخراط بحسن نية لتقديم حل بناء". "ما واجهناه بدلاً من ذلك هو الافتقار إلى الإجراءات القانونية الواجبة حيث لم تهتم الإدارة بالحقائق وحاولت إدخال نفسها في المفاوضات بين الشركات الخاصة."

وأضاف المتحدث أن الشركة "ليس لديها خيار" سوى تحدي الأمر "لضمان أن سيادة القانون تسود وأن شركتنا والمستخدمين يعاملون بشكل عادل".

أطلقت TikTok مؤخرًا موقعًا إلكترونيًا للدفاع عن نفسها ضد حكومة الولايات المتحدة من أجل "تصحيح الأمور" وسط "الشائعات والمعلومات المضللة" في التقارير الإعلامية وفي البيت الأبيض.