رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القمة 120 .الزمالك ضد الأهلي . .اراء المحللين

النبأ



تباينت اراء الخبراء والمحللين فى القنوات  الفضائية ، والبرامج الإذاعية ، حول توقعاتهم للقاء القمة 120 بين الزمالك والأهلي ، والتى نرصدها فى السطور التالية .

أيمن منصور: القمة 120 قد تشهد مولد نجم زملكاوي 

أكد أيمن منصور نجم الزمالك السابق ، المعروف بالسوبر  ، أنه يتمنى أن تسود الروح الرياضية قمة الزمالك والأهلي رقم ١٢٠ المقرر لها السبت المقبل بالجولة 21  لمسابقة الدوري الممتاز .
وقال أيمن منصور ، خلال تصريحاته لبرنامج أوضة اللبس الذي يقدمه أحمد حسام ميدو عبر قناة النهار: " مباراة الزمالك والاهلي المقبلة قد تصنع نجما جديدا خاصة مع تألق ناشئى  الزمالك ، حسام أشرف وأسامة فيصل ، في المباريات الأخيرة، ولكن يجب الدفع بحسام أشرف في التوقيت المناسب ".
وأضاف: " أتمنى فوز الزمالك ، بالطبع ولكن الكفة متساوية بين الطرفين واتمنى أن تظهر المباراة بشكل يليق بسمعة الكرة المصرية".
يتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري برصيد 56 نقطة فيما يأتي الزمالك في الوصافة برصيد 39 نقطة.

ميدو: الأهلي بيعرف يحسم القمة رغم أفضلية الزمالك


أكد أحمد حسام ميدو ،  أن الزمالك ،  أجهز وأقوى فنيا في الوقت الحالي من الأهلي قبل مواجهة القمة المقرر إقامتها بين الفريقين السبت المقبل بالدوري المصري الممتاز.
وقال ميدو ، في تصريحاته عبر برنامج أوضة اللبس الذي يقدمه على شاشة قناة النهار: "الزمالك أفضل وأقوى وأجهز فنيا من الأهلي ولكن هذا لا يشير إلى الفائز باللقاء".
أضاف نجم الزمالك السابق : "القمة لها حسابات خاصة والأهلي دائما يعرف كيفية الفوز باللقاء وحسمه حتى لو كان الزمالك أفضل لذلك لا يمكن توقع النتيجة"
تابع: "مباراة القمة هامة بالنسبة للفريقين خاصة على المستوى المعنوي".
علاء ميهوب الأهلي سيتأثر بالغيابات والقمة تحتاج لاعبين من نوعية خاصة
أكد علاء ميهوب نجم الأهلي السابق، أن الفريق الأحمر سيتأثر بالغيابات والإصابات العديدة التي ضربت عناصر الفريق في لقاء أسوان، علاوة على رحيل أكثر من لاعب خلال الفترة الأخيرة.
وقال ميهوب في تصريحات عبر "ملعب الصقر" المذاع على راديو مصر:" هناك غيابات وإصابات كثيرة وكلها مؤثرة للأهلي، علاوة على رحيل رمضان صبحي، وغياب حسين الشحات وإيقاف محمود كهربا، وجيرالدو الذي أصيب في المباراة السابقة، الأمر صعب للغاية، وتعويضهم سيتطلب تغير مراكز بعض اللاعبين".
وأضاف:" من الوارد أن يلعب محمد هاني في مركز الجناح أمام الزمالك، وارد أن يقوم فايلر بتغيير طريقة اللعب، وقد يشارك وليد سليمان أساسيا على الطرفين، في ظل امتلاكه الخبرات وحالته البدنية جيدة".
وواصل:" مباراة الأهلي والزمالك تحتاج لاعبين قادرين على تحمل الضغوط".
وأكمل ميهوب: "فايلر يجب أن يفكر في الدفع بالسنغالي آليو بادجي في لقاء الزمالك، خاصة بعد هدفه في لقاء أسوان، وستكون المباراة دافع له للظهور بشكل جيد أمام جماهير النادي الأهلي، وقد تكون المباراة بمثابة شهادة ميلاد للاعب مع الفريق".
وأضاف:" يجب استغلال الحالة النفسية لبادجي، وقد يكون بمثابة مفاجأة فايلر في لقاء الزمالك، والكل يريد دائما المشاركة في مباريات القمة، ويسعى للظهور بشكل طيب".
علاء ميهوب : الأفضلية للزمالك والأهلي سيلعب بتشكيل اضطراري 



أكد علاء ميهوب نجم الأهلي السابق، أن الزمالك ، مكتمل تماما قبل مواجهة القمة، مشيرًا إلى أنه فوجئ بقيام باتريس كارتيرون بإراحة نجوم الفريق أمام إف سي مصر والتفريط في نقاط المباراة.
وقال ميهوب في تصريحات عبر "ملعب الصقر" المذاع على راديو مصر: "الزمالك صفوفه مكتملة تمامًا، ومباراة مصر  ، فوجئت بقيام باتريس كارتيرون بإراحة كل نجوم الفريق، وفرط في نقاط مواجهة نادي مصر، لكن المدرب فكر في لقاء القمة بشكل كبير".

وأضاف:" كارتيرون شعر أنه قد يفوز في أي وقت على نادي مصر خاصة أنه ليس المنافس القوي، وأعتقد أنه فكر كثيرا في لقاء الأهلي".
وواصل:" مباراة القمة مؤثرة معنويا على الجماهير، وكذلك مشاركة الفريقين في دوري أبطال إفريقيا، الفريق الذي سيفوز سيلعب البطولة الافريقية بشكل قوي، حيث سيكون فائز على منافسه في الدوري".
وأكد:" الزمالك له الأفضلية من العناصر، والأهلي سيلعب بتشكيل اضطراري، ولكن أي لاعب في الفريق الأحمر سيشارك سيقدم مستوى جيد، لدي ثقة كاملة في لاعبي الأهلي".
وتابع:" لاعبي الفريقين لم يصلوا للحالة الفنية العالية، ولكن بدنيا الأمر مطمئن، في الأهليع والزمالك".
وختم:" كان لابد من عودة مسابقة الدوري المصري، واستكمال البطولة حتى لو كان هناك بعض الأضرار".

سعيد : رمضان صبحي سيؤثر على آداء الأهلي في مباراة القمة


قال إبراهيم سعيد لاعب الأهلي والزمالك السابق أن رحيل رمضان صبحي عن القلعة الحمراء سيؤثر بالطبع على آداء الفريق في الفترة القادمة.
وأضاف سعيد في تصريحات خاصة لبرنامج البريمو على قناة Ten  مع الإعلامي إسلام صادق أن عدم تواجد رمضان صبحي في مباراة القمة سيكون لها تأثير كبير على آداء الأهلي لعدم وجود لاعب بنفس إمكانيات رمضان في تشكيل الفريق.

رضا عبد العال: الإصابات ستؤثر على الاهلي في مباراة القمة

قال رضا عبد العال محلل فريق البريمو ان الاهلي قدم مباراة جيدة منذ بداية المباراة خاصة بعد هدف جيرالدو السهل الذي سجله واعطى ثقة للفريق .
واضاف عبد العال في تصريحات خاصه على قناة ten مع الاعلامي محمد فاروق ان الإصابات ستكون عامل مؤثر على الفريق قبل مباراة القمة القادمة السبت القادم خاصة بعد غياب محمود ومتولي واحمد الشيخ للإصابة .
وتابع ان اسوان قدم مباراة جيدة امام الاهلي وكان اقرب لتسجيل هدف التعادل في شوط المباراة الاول ويستحق احمد كشري الإشادة في آداء فريقة رغم الهزيمة.

وتابع ان مباراة القمة ستكون خارج التوقعات بسبب أجواء توقف النشاط الكروي لفترة طويلة لأكثر من أربع شهور بسبب فيروس كورونا .