رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديث جديد يربط بين انستجرام وفيسبوك ماسنجر

انستجرام
انستجرام


يبدو أن رسائل انستجرام المباشرة يتم دمجها مع Facebook Messenger في تحديث جديد.

يأتي التغيير في شكل نافذة منبثقة تسأل المستخدمين عما إذا كانوا يريدون "تحديث" تطبيقهم حتى يتمكنوا من الاستفادة من الميزات الجديدة.

لكن الميزات الجديدة إلى حد كبير من Facebook Messenger. عندما يختار المستخدمون التحديث ، يُعرض عليهم خيار "مظهر جديد ملون لمحادثاتك" ، والقدرة على "التفاعل مع أي رمز تعبيري" ، وخيار التمرير للرد على أي رسالة معينة - ولكن الأهم من ذلك كله ، أنهم قيل لهم إنهم سيكونون قادرين على "الدردشة مع الأصدقاء الذين يستخدمون Facebook".

هذا لأن التغيير يبدو أنه جزء من خطة مارك زوكربيرج لتوحيد جميع منصات المراسلة على Facebook: Instagram و Messenger و WhatsApp.

بموجب الخطة الجديدة ، سيتمكن المستخدمون من الدردشة مع شخص ما على نظام أساسي آخر لأنهم جميعًا سيشاركون بنية أساسية واحدة. على هذا النحو، ستكون التطبيقات مجرد واجهة أمامية لما يرقى إلى نفس نظام المراسلة.

يمكن أن يساعد القيام بذلك في ترسيخ هيمنة منصات المراسلة الثلاثة، فضلاً عن السماح لها بمواجهة المنافسين مثل iMessage.

يبدو أن التحديث الجديد في Instagram هو أحد التغييرات الأولى لتحقيق ذلك، حيث أبلغ المستخدمون عن وصول النافذة المنبثقة الجديدة ليلة الجمعة.

إذا نقروا على "نعم" ، سيتحول زر الرسالة المباشرة إلى أيقونة Facebook Messenger.

ولكن في الوقت الحالي ، لا تزال الميزة قيد الإيقاف، على الرغم مما هو مكتوب في النافذة المنبثقة ، لا يزال المستخدمون غير قادرين على الدردشة فعليًا بين فيسبوك ماسنجر و انستجرام ، على الرغم من أنه من المتوقع أن يتغير ذلك قريبًا.

لا يزال التحديث اختياريًا في الوقت الحالي، واختيار عدم تثبيته سيترك انستجرام يعمل كالمعتاد.

من المحتمل أن تأتي ميزات مماثلة إلى WhatsApp في المستقبل حيث يستمر Facebook في توحيد التطبيقات الثلاثة.