رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط عصابة أثناء التنقيب عن "الكنز المدفون" داخل عقار بمصر القديمة

التنقيب عن الأثار
التنقيب عن الأثار - أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة فى ضبط شخصين لاتهامهما بأعمال الحفر والتنقيب بحثًا عن الأثار داخل أحد العقارات بمنطقة مصر القديمة.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة جرائم حيازة الآثار والحفر والتنقيب عن القطع الآثرية وضبط مرتكبيها والقائمين على ترويجها بقصد الإتجار، وتكثيفاً لجهود كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مصر القديمة من شرطة النجدة من (أحد المواطنين - مقيم بدائرة القسم) بقيام شخص بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار بالعقار محل سكنه.

بالانتقال والفحص لمحل البلاغ تبين صحة البلاغ، وأمكن ضبط (عامل - مقيم بدائرة القسم) حال قيامه بالتنقيب عن الآثار داخل إحدى الشقق السكنية بذات العقار المشار إليه (ملك شقيق المتهم وزوج نجلة المبلغ)، وعثر بداخلها على (حفرة قطرها 3 أمتار وعمق 20 متر - أدوات حفر وتنقيب).

وبمواجهته اعترف المتهم بقيامه بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار بالإشتراك مع المبلغ، وبمواجهة الأخير أيد ما جاء بأقوال الأول، وأضاف بقيامة بالإبلاغ إنتقاماً منه لوجود خلافات مالية بينهما حول التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.