رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ميريام غندور: 5 فوائد لممارسة رياضة اليوجا بشكل مستمر

ميريام غندور
ميريام غندور



قالت ميريام غندور الشهيرة باسم ميمي يوغا خبيرة رياضة اليوجا، إن رياضة اليوجا،  من الرياضات الروحانية التى تساعد على تحسين الحالة النفسية، منوهة بان دقائق قليلة لممارسة اليوجا يوميا يسهم في تحسين الحالة النفسية للانسان. 


واضافت أن كل الدراسات تشير إلى أن اليوجا رياضة مثل اي رياضة تعمل على تحسين اللياقة البدنية، من خلال ممارسة  التمارين البسيطة الخاصة بها، كأي رياضة أخرى، فضلا عن انها  تقوي عضلات الجسم، وتخفف من آلام كثيرة كآلام الظهر.


وتابعت تسهم رياضة اليوغا في تخسيس الوزن من خلال تحسن نظام التمثيل الغذائى وكذلك حرق الدهون، وتساعد على التعامل بشكل أكثر فاعلية مع الاحزان ومشاعره.


ولفتت ميمي يوغا إلى أن هناك دراسات كثيرة تشير إلى أن اليوجا تقلل معدل ضربات القلب وتمنح الجسم القدرة على الاستجابة للضغط والتوتر بطريقة مرنة مما يسهم في تقايل التوتر والشعور بالخوف، وكذلك تقلل الشعور بالأرق.


ونوهت بأن اليوجا تسهم في الشعور بالسعادة، وترفع من نسبة  السيروتونين او ما يسمى هرمون السعادة، وكذلك الاستمرار في ممارستها يعطي شعور بالرضا والاستغناء عن الملذات. 


وجدير بالذكر أن ميريام غندور المعروفة ب "ميمي" ولدت في باريس، وهي لبنانية الاصل وتقيم حالياً بولاية ميامي، وتمارس رياضة اليوغا 10 سنوات وتعلمتها واحترفتها خلال 5 سنوات. 


وتعشق ميريام غندور السفر حول العالم، وهدفها نشر الحب من خلال نشر وتعليم طرق ممارسة رياضة اليوغا، وتعتمد في دروسها على التوجيه التشجيعي والترنيمات الجميلة. 


وتنصح ميريام غندور الجميع وخاصة الفتيات بالتحول وتغيير نمط الحياة، لافتة إلى أن الجميع يمر بأوقات صعبة قد تؤثر بشكل كبير وتغير من مسار حياتنا، ولذلك فتقبل التغيير أولى خطوات الاستقرار والاستكانة الروحية.