رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المصرية للاتصالات: نستمر في متابعة تطورات صفقة استحواذ STC على فودافون مصر

المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات


قالت الشركة المصرية للاتصالات، إنها مستمرة في متابعة تطورات صفقة استحواذ مجموعة الاتصالات السعودية STC على 55% من أسهم شركة فودافون مصر.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم الخميس، بشأن نتائج أعمال النصف الأول من العام، أنها تتابع تطورات الصفقة نظرا لأهمية استثمارها في شركة فودافون مصر.

وقالت المصرية للاتصالات، إنها تعمل مع مستشاريها للوقوف على كافة البدائل المتاحة وتقييمها في ضوء حقوقها في الصفقة المحتملة.

وأشارت الشركة إلى أن البدائل المتاحة تتضمن:

- حق الشفعة المكفول لها في اتفاق المساهمين والنظام الأساسي لشركة فودافون مصر.

- حق قبول عرض شراء إجباري وفقا لخطاب الهيئة العامة للرقابة المالية بسريان الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 الخاص بعروض الشراء بقصد الاستحواذ.

- أية حقوق أخرى تكفلها لها القوانين المصرية ذات الصلة واتفاق المساهمين.

وقالت الشركة المصرية إنها لديها قناعة تامة بأن اتفاقية المساهمين الحالية والقوانين تتيح لها تنفيذ العديد من الخيارات الاستراتيجية والمتضمنة الحفاظ على حصتها الحالية في شركة فودافون مصر أو بيعها أو شراء الحصة المتبقية من مجموعة فودافون العالمية.

وأضافت أنها ستقوم بالعمل بحرص بما يخدم مصالح مساهميها مع تنفيذ الخيار الذي سيعظم من العائد على المدى الطويل وستقوم الشركة المصرية للاتصالات بإعلام مساهميها فور اتخاذها لأي قرار.