رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيسبوك: كورونا السبب في انتشار الإباحية على إنستجرام

فيسبوك
فيسبوك


ادعى عملاق التكنولوجيا فيسبوك أنه فشل في إزالة محتوى التعري والاستغلال الجنسي للأطفال من Instagram بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا على نظام تعديل المحتوى الخاص به.

واستخدمت الشركة مراجعي المحتوى كجزء من تدابير احتواء Covid-19 دون وجود أنظمة مناسبة للعمل من المنزل، حسبما كشفت الشركة في تقريرها الفصلي عن تطبيق معايير المجتمع.

أجبر هذا Facebook على إعطاء الأولوية لمراجعة بعض المحتويات الضارة على غيرها بين أبريل ويونيو على شبكتها الاجتماعية و Instagram.

توجد أيضًا أنظمة مؤتمتة لاكتشاف المحتوى الضار، ومع ذلك لا تزال هناك حاجة إلى البشر لتحديد وإزالة المحتوى الذي أبلغ عنه المستخدمون.

كتب جاي روزن، نائب رئيس النزاهة في Facebook ، "نعتمد بشكل كبير على الأشخاص لمراجعة المحتوى المتعلق بالانتحار وإيذاء الذات والمحتوى الاستغلالي للأطفال، والمساعدة في تحسين التكنولوجيا التي تعثر بشكل استباقي وتزيل المحتوى المتطابق أو شبه المتطابق الذي ينتهك هذه السياسات".

وأضاف: "مع وجود عدد أقل من مراجعي المحتوى، اتخذنا إجراءات بشأن عدد أقل من المحتوى على كل من Facebook و Instagram بسبب الانتحار وإيذاء النفس، وتعري الأطفال والاستغلال الجنسي على Instagram."

وقال موقع فيسبوك إنه أعاد منذ ذلك الحين "العديد من المراجعين" إلى الإنترنت من المنزل، بينما أعاد "عددًا أقل" إلى المكتب حيث يكون آمنًا.

على الرغم من تأثير جائحة الفيروس التاجي ، قال فيسبوك إنه قام بإجراء تحسينات في مجالات معينة مثل الإرهاب وخطاب الكراهية.

كان هذا بسبب التحسينات التكنولوجية لنظام الاعتدال ، الذي سمح لـ Facebook باتخاذ إجراءات بشأن 8.7 مليون منشور متعلق بالإرهاب في الربع الأخير مقارنة بـ 6.3 مليون في الربع السابق.

اتخذ Facebook أيضًا إجراءات صارمة ضد المعلومات الخاطئة المتعلقة بـ Covid-19 ، مثل نظريات المؤامرة التي تربط الفيروس بنشر شبكات 5G.

انضم Facebook مؤخرًا إلى منصات تقنية أخرى من خلال الإبلاغ عن المشاركات التي شاركها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخرقه قواعده المتعلقة بالمعلومات المضللة، على الرغم من أن هذه لم تتم تغطيتها في الإطار الزمني للتقرير.

وخلص التقرير إلى أنه "مع تطور جائحة Covid-19 ، سنواصل تكييف عملية مراجعة المحتوى الخاصة بنا والعمل على تحسين تقنيتنا وإعادة المزيد من المراجعين إلى الإنترنت".