رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نتيجة الثانوية الازهرية 2020 عبر بوابة الازهر الشريف الالكترونية قريبا

النبأ



نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 يتم الآن كتابة الأسطر الأخيرة منها في كنترولات ولجان المُراقبة المعنية برصد وتقدير الدرجات، إذ أكدت مصادر عدة عن وصول كافة أوراق امتحانات الثانوية الأزهرية إلى مرحلة الرصد النهائية لكافة المواد تمهيدًا للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 منتصف شهر أغسطس الجاري.

يُذكر أن كنترولات الثانوية الأزهرية قد انتهت بالفعل من تقدير درجات وتصحيح كافة مواد الشعبة الأدبية الذين أنهوا بالفعل امتحاناتهم نهاية الأسبوع الماضي، مع العلم بوجود مادتين أو أقل للتصحيح من الشعبة العلمية جاري تصحيحهم وتقدير درجاتهم بالفعل.

جدير بالذكر حسب الكنترول لنتائج الامتحانات أن وكيل الأزهر الشريف قد أورد عد تصريحات بشأن نتيجة امتحانات الثانوية الأزهرية كان أبرزها تحديد الموعد النهائي لنتيجة الثانوية الأزهرية يوم 15 أغسطس الجاري وأن الاستعلام عنها سيكون متوفرًا على البوابة الإلكترونية لمشيخة الأزهر الشريف.

جدير بالذكر أن المعاهد الأزهرية واللجان الامتحانية بكافة المُحافظات قد استقبلت 50602 طالب و 34633 طالبة في القسم الأدبي فيما بلغ عدد المُتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للشعبة العلمية 43156 طالب وطالبة، مع العلم بأن عدد من تقدموا لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية إلى قُرابة 128495 طالب وطالبة من ضمنهم  طُلاب معهد العلوم الإسلامية.

وفي نفس السياق فإن عددًا من طُلاب وطالبات وأولياء أمور في الشهادة الثانوية الأزهرية قد بدأوا بالفعل بالتردد على البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف للاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية، طامحين بالتعرف عليها في أسرع وقت ممكن للاطمئنان على أبناءهم في نهاية مرحلة تعليمية حساسة في مشوارهم التعليمي.

غير أن مشيخة الأزهر الشريف قد حاولت بالفعل طمأنت الطلاب وأولياء الأمور على مستقبلهم الدراسي فيما يتعلق بنتيجة الثانوية الأزهرية، إذ ستمنح الطلاب درجات تصل إلى حد 10% رأفة بالأحوال الحالية للبلاد مما تُعانيه من جائحة كورونا.

يمكنك الاستعلام من خلال موقع الأزهر الشريف عن نتيجة الثانوية الأزهرية يُرجى العلم بأنه سيتم توفير البيانات اللازمة عن الاستعلام عن النتائج مُنتصف الشهر الجاري.