رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد فتح باب التقديم.. تعرف على تفاصيل الالتحاق بمدينة زويل العلمية

مدينة زويل
مدينة زويل

أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا عن فتح باب القبول بجامعة العلوم والتكنولوجيا  لطلاب الثانوية العامة، وذلك من خلال مكتب التنسيق وما يعادلها من شهادات أجنبية وكذا الثانوية الأزهرية حتى الخميس 20 أغسطس الجاري، ومنح الطلاب الفرصة كاملة في التقدم وإجراء الاختبارات اللازمة من خلال المقر الرسمي للمدينة الكائن بحدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة يستقبل على مدار أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس الطلاب الراغبين في التقدم وطبقاً لمعايير القبول بالجامعة المعلنة عبر الموقع الرسمي لمدينة زويل.

 

وشددت مدينة زويل على الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية بشعبتيها الرياضيات والعلوم والراغبين في الالتحاق بالجامعة، التقدم من خلال مكتب التنسيق.

 

 وبالنسبة للحاصلين على الشهادات المعادلة، أوضحت المدينة أنهم يمكنهم التقدم مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني للمدينة (zewailcity.edu.eg). وعلى كافة المتقدمين للالتحاق بالجامعة اجتياز ختبارات القبول والتي تشمل اختبار في الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، والتسلسل المنطقي واختبار تحديد مستوى في اللغة الإنجليزية ومقابلة شخصية.

 

على أن يكون المتقدم حاصلاً على حد أدنى 90% في الثانوية العامة أو مايعادلها, وعليه اجتياز اختبارات القبول في الفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات وكذا المقابلة الشخصية  ثم اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بتحديد المستوى.

 

وتمنح جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل درجات البكالوريوس في التخصصات الآتية:

١. التخصصات الهندسية:

‌أ. هندسة الفضاء

‌ب. هندسة النانو تكنولوجي

‌ج. هندسة البيئة

‌د. هندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

‌ه. هندسة الطاقة الجديدة والمتجددة

 

٢. التخصصات العلمية:

‌أ. العلوم الطبية الحيوية

‌ب. علوم النانو

‌ج. علوم المواد

‌د. علوم المواد وفيزياء الأرض والكون

وتتميز الدراسة بالجامعة بتقديم برامج بينية حديثة تشمل تخصصات العلوم: العلوم الطبية الحيوية، علوم النانو، علوم المواد، وفيزياء الأرض والكون. وتشمل برامج الهندسة: هندسة تكنولوجيا النانو والالكترونيات النانوية، هندسة الطاقة المتجددة، الهندسة البيئية، هندسة الطيران والفضاء، هندسة الاتصالات والمعلومات.