رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصائح هامة حول ممارسة الجنس في الموجة الثانية من كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


قالت جمعية خيرية للصحة الجنسية إن ارتداء أقنعة الوجه وتجنب التقبيل أثناء ممارسة الجنس أمر بالغ الأهمية في منع انتشار فيروس كورونا.

بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي التي تم فرضها في مارس الماضي، انخفض عدد الأشخاص الذين يبحثون عن شركاء جنسيين جدد.

ومع ذلك ، بعد عدة أشهر من الإغلاق والتخفيف الجزئي له ، قالت الجمعية إنه لم يعد من الواقعي مطالبة الناس بالامتناع تمامًا عن ممارسة الجنس.

الآن، نشرت المؤسسة الخيرية إرشادات حول كيفية ممارسة الجنس الآمن مع إدارة مخاطر Covid-19.

ونصحت المؤسسة الخيرية بأن أفضل شريك جنسي أثناء الجائحة هو الشريك طويل الأمد (الزوجة).

يجب على الشركاء الجنسيين المحتملين أيضًا مناقشة Covid-19 والسؤال عما إذا كانوا هم أو أي شخص في منزلهم قد ظهرت عليهم الأعراض أو كانت نتيجة اختبارهم إيجابية.

توصي المؤسسة الخيرية أيضًا بعدم ممارسة الجنس إذا شعرت بتوعك والعزل إذا كانت لديك أعراض.

ويُنصح الشركاء الجنسيون بغسل أيديهم لمدة 20 ثانية قبل وبعد ممارسة الجنس للمساعدة في تقليل المخاطر والامتناع عن التقبيل وارتداء غطاء للوجه أثناء الجماع.

وتنصح المؤسسة الخيرية أيضًا باختيار المواقف التي لا يكون فيها المشاركون وجهاً لوجه.

قال الدكتور مايكل برادي ، المدير الطبي في THT: "الجنس جزء مهم جدًا من الحياة ، ومطالبة الناس بتجنب ممارسة الجنس إلى أجل غير مسمى ليس بالأمر الواقعي.

"لهذا السبب ، مع استمرار جائحة Covid-19 ، نحتاج جميعًا إلى إيجاد طرق لموازنة حاجتنا إلى الجنس والعلاقة الحميمة مع مخاطر انتشار Covid-19."

وأضاف الدكتور برادي أن الامتناع عن ممارسة الجنس "أفضل طريقة لحماية نفسك من فيروس كورونا".

قال إيان جرين ، الرئيس التنفيذي للجمعية: "تشير التقديرات إلى أن حوالي 7500 شخص في المملكة المتحدة يعيشون مع فيروس نقص المناعة البشرية غير المشخص، وهو أمر سيئ لصحتهم ويعني أنهم قد ينقلونه عن غير قصد.