رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

واحدة من ست أمهات تتلقى تعليقات جنسية أثناء الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


وجدت دراسة جديدة أن واحدة من كل ست نساء واجهت اهتمامًا جنسيًا غير مرغوب فيه أثناء الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة.

وفقًا لبحث أجرته ماركة منتجات الأطفال Tommee Tippee ، قالت أكثر من ربع النساء (26 في المائة) إنهن تعرضن للإيذاء من قبل الغرباء أثناء الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة.

بالإضافة إلى ذلك، طلب شخص غريب من 27 في المائة إطعام طفلهم في مكان آخر، وطُلب من واحد من كل 10 مغادرة المبنى أو التستر.

قال ثمانية في المائة آخرون إنهم تلقوا تعليقات جنسية موحية أثناء الرضاعة الطبيعية لطفلهم.

وأوضحت النساء اللواتي شملهن الاستطلاع أيضًا أن مثل هذه الأحكام لها تأثير على مدى شعورهن بالثقة حيال الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة، حيث قالت 37 في المائة منهن إنهن شعرن بالخجل الشديد حيال القيام بذلك لدرجة أنهن غالبًا ما يقطعن الرحلات القصيرة لضمان إطعام أطفالهن بخصوصية.

وتعليقًا على الاستطلاع، قالت القابلة الكبيرة لويز برودبريدج: "بالنسبة لغالبية الأمهات الجدد، تقضي الأسابيع القليلة الأولى عمومًا في المنزل بينما يتعامل كل من الأم والطفل مع الرضاعة الطبيعية".

وأضافت "ومع ذلك، هناك نقطة عندما يحين الوقت للخروج إلى العالم الواسع الكبير وهذا يعني غالبًا الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة".

وأوضحت: "بالنسبة لأي أم جديدة تشعر بالتوتر حيال الرضاعة في الأماكن العامة، ذكّر نفسك أن المهم هو تلبية احتياجات طفلك. نعلم أن العديد من الآباء يكافحون في تأسيس الرضاعة الطبيعية، الأمر الذي دفعهم إلى التحول إلى الرضاعة الصناعية.

وتابع "من أهم الأشياء التي يمكن للوالدين المنتظرين القيام بها استعدادًا للرضاعة الطبيعية هو اكتساب معرفة جيدة حقًا بكيفية عمل الرضاعة الطبيعية، وقال: إن فهم كيفية زيادة حجم الحليب إلى الحد الأقصى وتجنب مشاكل المزلاج سيحدث فرقًا كبيرًا في رحلة الرضاعة الطبيعية ".