رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 أخطاء شائعة عند استخدام مُسكنات الألم.. تعرف عليها

تناول مُسكنات الألم
تناول مُسكنات الألم _ تعبيرية

يتعرض الكثير من الأشخاص إلى الشعور بالألم الشديد نتيجة الإصابة ببعض الأمراض منها الصُداع ، آلام الظهر ، آلام البطن ، أو نتيجة للتوتر والإجهاد الناتج عن ضغط العمل ، ما يستلزم معه اللجوء إلى استخدام المُسكنات التي يُمكن أن تُشكل خطورة صحية في حالة عدم تناولها بشكل صحيح.

ووفقًا لما ورد بموقع ويب طب إن هُناك العديد من الأخطاء الشائعة عند تناول المُسكنات تعرضُها من خلال السطور التالية:

استخدام أكثر من قرص لتسكين الألم
يلجأ البعض إلى استخدام القُرص الثاني، والثالث لعدم تحقيق القرص الأول الهدف المطلوب في تخفيف الألم، ما يعمل على حدوث بعض الآثار الجانبية نتيجة هذا التصرُف ،ويُفضل في هذه الحالة الذهاب إلى الطبيب المُعالج رُبما يكون هُناك حاجة لتغيير الدواء الذي يتم تناوله 

تناول الكحول مع المُسكنات
يؤثر تناول الكحول مع المُسكنات كُلاً منهما على الآخر، فقد يؤدي تناول الكحول إلى الإصابة بمرض السُكري، إلى جانب إن دمجه مع مُسكن الألم قد يؤدي إلى حدوث الإصابة بالتشوش، ما يُشكل خطورة على المريض.

استخدام مُسكنات الألم مع أدوية أخرى
يستخدم العديد من الأشخاص مُسكنات الألم مع بعض الأدوية الأخرى مثل الأعشاب الطبية ، والمُكملات الغذائية ، ما يعمل على تعطيل فاعلية أحد هذه الأدوية، ما يستوجب على الأقل استشارة الطبيب أو الصيدلي حتى لا تتعارض هذه الأدوية مع بعضها البعض.

تقاسم الأدوية مع الآخرين
من الظواهر غير الصحية هى مُشاركة بعض الأشخاص مُسكنات الألم دون وصف الطبيب ، سواء للأصدقاء أو الجيران، ما يُعرض حياة الجميع للخطر خاصة إنه ليس كُل دواء يُناسب الجميع خاصة عندما يحتاج الأمر إلى وصفة طبية.