رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يرتكبها مجهول.. تفاصيل واقعة خطيرة تتسبب في اختناق بعض السكان في قرية بالشرقية (صور)

النبأ

قال بعض أهالي قرية بحطيط التابعة لمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية إن شخصا مجهولا، يقوم يوميا بإشعال النيران في أرض فضاء بالقرب من منزلهم، مستغلا غياب صاحب الأرض وسفره للخارج، وتتسبب النيران في تصاعد دخان كثيف، يصيب الناس بالاختناق، خاصة وأن العديد من سكان المنطقة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وقالت "س.ت" إحدى ساكنات المنطقة المذكورة، إن هذه الأرض الفضاء، أصبحت مقلبًا للقمامة، ويستغلها الكثير من معدومي الضمير، لإلقاء مخلفاتهم، مشيرة إلى أن هذا المجهول يوميا يشعل النيران الكثيفة، والتي تشبه نيران الحرائق الضخمة، وتستمر مشتعلة لساعات، مسببة أزمات تنفسية واختناقا للكثير من الأهالي بينهم والدتها حيث أن الأرض تقع خلف منزلهم مباشرة.

وأضافت أنها ومعها بعض الجيران حاولوا مرارا الوصول لصاحب الأرض لجعله يضع حدا لهذه المهزلة، مشيرين إلى أنهم سيقدمون شكوى رسمية للجهات المختصة في حالة عدم التصرف، موضحة أن مشهد النيران يكون مرعبا لحظة اشتعالها، والدخان يكاد يقتلهم.

وناشدت المسؤولون في وزارة البيئة ومجلس مدينة أبو حماد ومحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، بحل المشكلة فورا ووضع حد لهذا المجهول، وفرض عقوبة رادعة على كل من يقوم بهذه الأفعال.