رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق لـ«تيك توك» على قرار الرئيس ترامب بحظر التطبيق

تيك توك
تيك توك


أصدرت شركة تيك توك بيانا ردا على القرار التنفيذى الذى أصدره الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن حظر التطبيق، وقالت فيه إن هذا القرار يخاطر بتقويض ثقة الشركات العالمية فى التزام الولايات المتحدة بحكم القانون، الذى كان بمثابة نقطة جذب الاستثمار وحفزت عقود من النمو الاقتصادى الأمريكى.

وأضافت فى بيانها إن القرار بشكل سابقة خطيرة لمفهوم حرية التعبير والأسواق المفتوحة، مؤكدة على أنهم سيتعبون كل سبل  الطعن المتاحة لهم من أجل ضمان عدم تجاهل سيادة القانون، وأن الشركة ومستخدميها سيتم معاملتهم بشكل عادل، إن لم يكن من قبل الإدارة، فعندئذ من قبل المحاكم الأمريكية.

وتابع بيان الشركة قائلا: نريد أن يعرف الـ 100 مليون أمريكى الذى يحبون منصتنا لأنها ملاذهم للتعبير والترفيه والاتصال أن تيك توك لم ولم يتخلى أبدا عن التزامه تجاههم، مشيرة إلى أن الأولوية لها  سلامة وأمن وثقة مجتمعهم دائما.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وقع أمرين تنفيذيين يوم الخميس يحظران أى معاملات أمريكية مع شركتى بايت دانس الصينية التى تمتلك تطبيق الفيديوهات القصيرة (تيك توك) وتنسنت مالكة تطبيق المراسلة (وى تشات) خلال 45 يوما.

جاء الأمران التنفيذيان بعدما قالت إدارة الرئيس دونالد ترامب هذا الأسبوع إنها تكثف جهودها لحذف التطبيقات الصينية "غير الموثوق بها" من متاجر التطبيقات الإلكترونية الأمريكية ووصفت تطبيقى (تيك توك) و(وى تشات) بأنهما يمثلان "تهديدات كبيرة".

وقال ترامب في أمر تنفيذي إن تطبيق (تيك توك) يمكن استخدامه في حملات التضليل التي تفيد الحزب الشيوعي الصيني ويجب على الولايات المتحدة "اتخاذ إجراءات شديدة ضد مالكي تيك توك لحماية أمننا القومي".