رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوجل دودل تحارب فيروس كورونا بالرسومات!

جوجل
جوجل


أصدرت Google Doodle اليوم تحذيراً صارخاً بشأن جائحة فيروس كورونا، وحثت أفراد الجمهور على اتخاذ تدابير وقائية لحماية أنفسهم والآخرين.

منذ إطلاقه لأول مرة في عام 1998 ، زود Google Doodle مستخدمي الإنترنت بالتسلية والتعليم في توقيتات بارزة أثناء تصفحهم للويب.

تم استخدام التعديل المؤقت لشعار Google في الآونة الأخيرة لتكريم الأفراد البارزين بما في ذلك الفنانة والناشطة الفلبينية باسيتا آباد، والفيزيائية الفلكية التركية ديلهان إريورت والناشطة البريطانية المولودة في جامايكا أوليف موريس، والتي أصبحت بطلة للمجتمع الأسود في المملكة المتحدة في السبعينيات.

تعتمد رسومات الشعار المبتكرة لـ Google يوم الأربعاء 5 أغسطس على اندلاع Covid-19 ، باستخدام الرسوم المتحركة الكرتونية لتذكير الناس بفعل بسيط يمكنهم القيام به للمساعدة في تقليل أو منع انتقال الفيروس.

ما هو شعار Google Doodle اليوم؟

يرافق Google Doodle اليوم رسالة بسيطة: "ارتدي قناعًا. أنقذ أرواح."

يُظهر رسومات الشعار المبتكرة الأحرف التي يتألف منها شعار Google مرتديًا أقنعة منقوشة مختلفة، إحداها مُغطاة بالقلوب وأخرى مطبوعة بخطوط.

في شرح الرسم التوضيحي، صرحت Google: "مع استمرار جائحة كورونا في التأثير على المجتمعات حول العالم، يمكنك أن تساعد في وقف الانتشار باتباع هذه الخطوات".

يمكن لمستخدمي الإنترنت بعد ذلك اتباع رابط إلى صفحة أخرى على جوجل، والتي تسرد العديد من الإجراءات التي يمكن أن يتخذها الأشخاص لوقف انتشار فيروسات التاجية.

وهي تشمل: محاولة البقاء على بعد مترين على الأقل من الأشخاص الذين لا تعيش معهم والذين ليسوا في فقاعة الدعم الخاصة بك ؛ اغسل يديك بانتظام بالماء والصابون ؛ استخدام معقم اليدين ؛ غسل يديك بمجرد عودتك إلى المنزل ؛ وارتداء شيء يغطي أنفك وفمك عندما تكون في بيئات مثل المتاجر أو وسائل النقل العام.