رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأولى علمى علوم من سوهاج: نفسى أكون طبيبة أطفال

الطالبة الأولى علمي
الطالبة الأولى علمي علوم من سوهاج



أعربت الطالبة ياسمين أسامة رجب، الحاصلة علي المركز الأول شعبة علمي علوم من مدرسة طهطا الثانوية بنات بإدارة طهطا التعليمية شمالي محافظة سوهاج عن فرحتها وسعادتها الشديدة بحصولها على المركز الأول مكرر علي مستوى الجمهورية.



وقالت الحاصلة على المركز الأول، إنها لم تكن تذاكر عدد ساعات معين، وأنها كانت حريصة على المذاكرة طوال الوقت وفي كل الظروف، مضيفة أنها كانت تأخذ دروسا خصوصية في جميع المواد الدراسية، حتى رغم أزمة فيروس كورونا المستجد كان المعلمين يأتون إليها المنزل لمراجعة المواد قبل الامتحانات، مؤكدة أن جائحة كورونا كانت دافعًا وحافزًا قويًا للمذاكرة ولم تستسلم يومًا بسببها.


وأكدت ياسمين، أنها ستلتحق بكلية الطب تخصص الأطفال لحبها الشديد وتعلقها بالأطفال ورغبتها في رفع الألم والأمراض عنهم قدر استطاعتها.



وعن نظام الثانوية العامة الحديث "البوكليت"، قالت ياسمين إنه أفضل من النظام القديم، لما فيه من السيطرة على عمليات تسريب الامتحانات والغش التي كانت تحدث قبل تطبيق ذلك النظام من الامتحانات، مشيرة إلى أن الامتحانات لم تكن صعبة كما يردد البعض لكنها حوت نقاط تميز للطالب المتفوق.



وقال والد الطالبة، إنه كان يتوقع حصول ابنته على مركزا متقدما في نتيجة الثانوية العامة خاصة أنها حصلت على المركز الأول في نتيجة الشهادة الإعدادية على مستوى إدارة طهطا التعليمية والتزامها الشديد بالمذاكرة والتركيز خلال فترتي الدراسة والامتحانات.



ويضيف والدها أن لديه من الأبناء غير ياسمين: محمد في الصف الأول الثانوي الصناعي، سارة في الصف الثاني الإعدادي، بيبرس في الصف السادس الابتدائي.