رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تطورت العلاقة بين الزوجين خلال فترة الحظر وبعده؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أشارت مجموعة من الأبحاث الجديدة إلى أن تخفيف قيود الحظر المفروضة على الناس في عدد من الدول الأوروبية أدت إلى مزيد من الاضطرابات، حيث تشير الأبحاث من ريلايت ريبورت للاستشارات إلى أن تخفيف قيود الحظر جعلت العلاقة متصدعة بين العديد من الأزواج.

من بين 2058 من البالغين في المملكة المتحدة الذين شملهم الاستطلاع ، قال 8 في المائة في العلاقات أنهم قرروا أنهم بحاجة لإنهاء العلاقة مع شريكهم ، وقال 10 في المائة إن الحظر جعلهم يدركون أنهم يريدون الاقتراح و 17 في المائة (و 28 في المائة بين اعترف الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 34 عامًا) بالشعور بالقلق بشأن كيفية تغير علاقتهم عندما ينتهي الحظر.

بالنسبة إلى البعض، والذين يعانون من أمراض مزمنة زادت الحريات الجديدة من قلقهم، من إصابتهم بالمرض أو إصابة أحبائهم بعد قرارت فك الحظر.

تنصح مستشارة العلاقة، هولي روبرتس بالتحدث بصراحة عن مخاوفك والتفاوض على نهج يشعر بالأمان والراحة بين الشريكين، وتقترح: "ربما يذهب الشريك الأكثر اجتماعية إلى الحانة مرة واحدة في الأسبوع بدلاً من كل يوم". وتضيف "إنها تحاول الحصول على توازن ولكن لا تحكم على نفسك أو الآخرين. اشعر بالرضا حيال حقيقة "أنا متوترة من هذا".

وتقول روبرتس أنه بالنسبة للعديد من الأزواج الذين أجبروا على قضاء بعض الوقت بعيدًا عن بعضهم البعض، ربما أدى ذلك الوقت والمسافة إلى خلق شك في علاقتهما". "قد يكونون قلقين من أنهم في الواقع شعروا بالرضا عن الانفصال عن بعضهم البعض."

بالنسبة للأزواج الذين عاشوا معًا خلال فترة الحظر، قد تكون هذه الفترة طعمهم الأول للانفصال بعد ثلاثة أشهر معًا. وبالنسبة لأولئك الذين كانوا يتواعدون فقط لفترة قصيرة، فقد تكون أيضًا تجربتهم الأولى لرؤية بعضهم البعض في السياق الأوسع لحياتهم الطبيعية وجميع الأصدقاء والزملاء والمسؤوليات التي تأتي مع ذلك.