رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اليوم الأول لإقامة "القداس"ب100 كنيسة في الإسكندرية

النبأ

بدات اليوم كنائس الإسكندرية إستقبال المصلين وإقامة أولي القداسات بعد 4 أشهر من الإغلاق والذي بدأ يوم 21 مارس الماضي تطبيقا للإجراءات الإحترازية للوقاية من فيرس "كورونا" .

وأكد القمص إبرام إميل وكيل كتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية أن أكثر من مائة كنيسة علي مستوي المحافظة أقامت اليوم أكثر من قداس في مواعيد مختلفة مع تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة .

وقال القمص إبرام للنبأ أن جميع الكنائس أعلنت خلال الايام الماضية عن مواعيد القداسات وأرقام الهاتف للحجزمن خلال الموظفين المختصين بكل كنيسة .مشيرا الي انه في حال إكتمال العدد المحدد طبقا للإجراءات الوقائية يتم تحويل المصلين لقداس أخر .

وأشار وكيل كتدرائية الأقباط الأرثوذكس الي ان القداسات تمت في ظل إجراءات وقائية وإحترازية شديدة من خلال قيام كل مصلي بالجلوس علي دكة للصلاة بمفرده لتوفير التباعد الإجتماعي إضافة الي قياس الحرارة عند دخول الكنيسة والإلتزام بوضع الكمامة وإستخدام مطهر اليد مع وضع مشايات بها مادة الكلور .

وأوضح أن الإجراءات الإحترازية سيتم تطبيقهاعلي كافة المراسم المقامة بالكنائس سوء أكاليل "زواج كنسي" او جنازات لافتا الي بدء إقامة عدد من صلوات الإكليل اليوم وغدا بنفس الإجراءات الوقائية .