رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تعليم القاهرة» تعلن عن موعد ظهور نتيجة تنسيق رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


تستعد مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إعلان نتائج تنسيق رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمدارس الرسمية والرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات  للعام الدراسي الجديد بعد إجازة عيد الأضحى.


وانتهت بالأمس عمليات التقديم الإلكترونية في رياض الأطفال 2021 والصف الأول الابتدائي يبدأ فحص طلبات التقدم وفق شروط السن والمربع السكني، ليبدأ إعلان نتائج المرحلة الأولى خلال الأيام القليلة المقبلة.


وتوقع خبراء بالمنظومة التعليمية أن يرتفع استيعاب تلاميذ رياض الأطفال لـ 2 مليون و600 ألف تلميذ في المرحلة رياض الأطفال 2021 والصف الأول الابتدائي ، وذلك تحت إشراف قطاع التعليم بوازارة التعليم برئاسة نائب الوزير الدكتور رضا حجازي.


وبدأت 32 إدارة تابعة لمديرية التربية و التعليم بالقاهرة،  تحت أشراف وكيل وزارة التعليم بالمحافظة محمد عطيه في قبول طلبات التقدم، بعد أن قامت الادارات والمدارس بنشر روابط التقدم الإلكترونية لتسهيل على أولياء الامور.


ووضعت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عدد من الضوابط للتقديم من بينها الآتي:

- أن يكون سن الطفل في 1-10-2020 أكبر من 4 سنوات وأقل من 6 سنوات
_ أن يتم التقديم وفق لما هو مدون في بطاقة الرقم القومي للوالد مع تسليمإيصال كهرباء أو غاز أو مياه مع أوراق التقديم ، أو بيان يفيد بوجود أخوة للتلميذ بالمدرسة.

ويشترط أن يضم  ملف التقديم في رياض الأطفال 2020 «شهادة ميلاد الطفل كمبيوتر _ 5 صور ضوئية للشهادة _عدد 4 صور شخصية للطفل _صورة بطاقة ولي الأمر أو مَن يكفل الطفل_ و ما يفيد إقامة والد الطفل في النطاق الجغرافي للمدرسة.

ويتاح للتلميذ أن يقدم  رغبتين فى نطاق محل سكنه الثابت فى بطاقة الرقم القومى لولى الأمر؛ وبعد ظهور النتيجة يتوجه ولى الأمر إلى المدرسة لتسليم ملف ابنه الورقى ويتضمن شهادة الميلاد وصور شخصية للطفل وطلب يتم كتابته، مشددة على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية ؛ لمواجهة فيروس كورونا أثناء التقديم واستلام الملفات الورقية من أولياء الأمور.