رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غضب بين أهالي المنيا وأصحاب مستودعات الغاز بسبب "الأنابيب الهارشة"

 اسطوانة الغاز
اسطوانة الغاز

حالة من الغضب الشيديد تخيم علي أهالي محافظة المنيا و أصحاب المستودعات الخاصة بشركة المنيا جاز و العيثم للاسطونات البترولية التي تتسبب في كارثة محققة بسبب " هرش البلف "
حيث اشتكي أصحاب المستودعات من محطة المنيا الجاز التي تسببت في الفترة الماضية في خسائر كبيرة لهم مطالبين من محافظ المنيا ووزير التبرول التدخل لفتح التحقيق في تلك الواقعة التي تهدد حياة الكثير من المواطنين .
وذكر أحد أصحاب المستودعات قائلًا كل عربية بنستلم من 20 إلي 30 أسطوانة غاز " هارشة " بمنعي لا يستطع أصحاب المنازل استخدام تلك الاسطوانات وتركيبها بالبوتاجازات و في حال محاولة أصحاب المنازل تركيب الاسطوانة تنفجر و تتسب في كارثة .
وأضاف أن شركة الغازات البترولية تقوم بتسليم جميع الفروع التابعة لها و المحطات الاقليمية عدد كبير من " البلف " لتغير الهارش ولكن ما يحدث من قبل المحطة يعد استهتار بحياة المواطنين مؤكدا أن جميع الشركات تقوم بتغير " البلف الهارش " بنظام دوري كل شهر لكن شركة المنيا جاز لم تاخد أي إجراء .
في البداية تقول أم محمد بعد استلام " اسطوانة الغاز وأثناء التركيب وجت الاسطوانة هارشة ولم أستطيع تركيبها وبعد محاولة أكثر من نصف ساعة تم تركيب الاسطوانة و أثناء عمل تجربة لها انفجرت في وجهي ولكن تم إطفاء الاسطوانة قبل حدوث حريق في المنزل .
وذكرت أم أدهم اقوم بتغير الاسطوانة الهارشة من احد الباعة مقابل 10 جنيهات موضحة منذ 7 شهور حدث حريق داخل احد المنازل بسبب انفجار الاسطوانة أثناء التركيب وتم السيطرة علي الحريق بعد ان احرقت اغلب أثاث الشقة .
فيما طالب عدد كبير من أهالي محافظة المنيا من المحافظة بالتدخل السريع ومعرفة الاسباب الحقيقة وراء تلك الكارثة هل المشكلة من الشركة القابضة بالقاهرة أم محطة التعبئة .