ads
ads

5 نقاط تعرفها لأول مرة عن خدمة جوجل للصور

جوجل
جوجل


منذ ما يقرب من العام، قدمت شركة جوجل الأمريكية خدمة جديدة، لتخزين ومشاركة الصور Google Photos على الموقع، مستغلًا القدرات التخزينية الجبارة للشركة الأمريكية العملاقة، وعقب مرور العام، أعلنت الشركة عن عدد من الإحصائيات المتعلقة بالخدمة، منها:ـ

1)    أطلقت الشركة الأمريكية الخدمة في يوم 28 مايو 2015، لتكون مكان آمن لجميع الصور المتحركة والصور المجمعة ومقاطع الفيديو حيث يمكن تنظيمها، ومشاركتها وحفظ وما يهم المستخدمين منها، مع سهولة استرجاعها في أي وقت.

2)    عدد مستخدمي الخدمة يصل إلى 200 مليون شهريًا، وهي تضم أكثر من 1.6 مليار رسم متحرك، وفيلم وأشياء أخرى من هذا القبيل.

3)    ساعدت صور جوجل في توفير مساحة كبيرة على المستخدمين تصل إلى 13.7 بيتا بايتًا (13.700.000 جيجابايت) من مساحة التخزين على  أجهزتهم.

4)    بل وتوفر الوقت الطويل لاستعراض تلك الملفات، والتي قد تصل إلى 424 سنة لتصفح كل الصور المخزنة على الخدمة.

5)    تطبيق 2 تريليون تسمية، من بينهم 24 مليار للصور الذاتية "سيلفي".

وخلال الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لإطلاق الخدمة، نشرت جوجل عددًا من النصائح والحيل الخاصة بها، مثل إضافة عدد من التحديثات التي مرت على الخدمة خلال العام الماضي.

ومن تلك التحديثات، قيام الشركة بالنقر على زر Shift لرؤية قائمة الاختصارات بلوحة المفاتيح، كما يمكن تحرير مساحة أكبر مما هو متاح للمستخدم على الخدمة من خلال تحويل الصور من "الدقة الأصلية" إلى "دقة عالية".

جدير بالذكر أن خدمة صور جوجل تملك تطبيقات على أنظمة سطح المكتب (ويندوز وماك)، إضافة إلى تطبيقات أخرى لأنظمة أندرويد، وآي أو إس.

وتطبيق صور Google هو المكان المصمم ليضم جميع صورك الخاصة ومقاطع الفيديو، والتي تكون قابلة للبحث ومنظمة، كما أنها تتضمن مشاركة كل الصور التي تلتقطها، والحصول على الصور.

وشركة جوجل هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل البريد الإلكتروني.