رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 طرق بسيطة للتخلص من رائحة الفم الكريهة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


إذا كنت تعاني من النفس كريه الرائحة، فأنت في قمة الإحراج، مع زملائك، خاصة من الفتيات منهن، وهو أمر يعود لما تتناوله من طعام، ومستويات الإجهاد الخاصة بك..

الآن إذا كنت تريد أن تتخلص من تلك الرائحة، إليك 4 طرق مناسبة لذلك:ـ

1) شرب المزيد من الماء: فتناول المياه يحافظ على رائحة الفم بشكل جيد، والتخلص من الجسيمات الغذائية والبكتيريا، التي تكون السبب الرئيسي لرائحة الفم الكريهة، كما أن الجفاف يمكن أن يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة، ولا يكفي اللعاب لترطيب الفم، بل يجب تناول المياه للتخلص من تلك الرائحة.

2) تناول وجبة خفيفة بعد الظهر، سواء كانت كوب من القهوة، تناول التفاحة، وهو بخلاف كونه غذاء مثالي ومناسب، إلا أنه يعد أسلوب جيد لتنظيف الأسنان واللسان، واستكشفت دراسة نشرت في مجلة أبحاث طب الأسنان إمكانية أن مادة البوليفينول المتوافرة في التفاح والشاي الأخضر، قد تمنع النشاط الجيني للبكتيريا في فمك، وخاصة تلك التي تمنح الفم الروائح الكريهة بعد تناول الطعام أو النوم.

3) تنظيف اللسان: وقد أثبتت الدراسات أن اللسان هو المكان الذي يتراوح به بين 40 و 70 % من جزيئات رائحة الفم الكريهة، وكشط اللسان يعمل على إزالة البكتيريا، من تلك المنطقة، وهو ما يجعل رائحة النفس أفضل.

4) مضغ علكة بالنعناع والتي تعمل مطهر طبيعي للفم، أو تناول البقدونس، الذي يعمل على إزالة رائحة الفم، كما يمكن الاعتماد على الليمون أو القشرة البرتقالية للتخلص من أي رائحة كريهة في فمك.