رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«قضية خطيرة» بطلها رجل أعمال شهير تهز قطاع السياحة

 مصطفى النجار
مصطفى النجار

مصطفى النجار يحصل على مليونى جنيه و600 ألف من شركة «برافو تورز» ويخل بالعقد

المؤسسة تستغيث بالبرلمان.. وخالد العنانى يفشل فى إعادة المبلغ للشركة

إجمالى الأحكام الغيابية ضد مصطفى النجار 29 عامًا فى قضايا «شيكات»

رجل الأعمال قطع اتصالاته بالشركة.. واختفى فى عزبته بـ«أبو رواش»

حصلت «النبأ» على مستنداتٍ تكشف عن قضية نصب خطيرةٍ متورط فيها رجل الأعمال مصطفى النجار، شقيق السياسية الشهيرة، وعضو مجلس الشعب السابقة شاهيناز النجار.

وبحسب تلك المستندات، فإنّ «النجار» حصل من شركة «برافو تورز» في مبلغ 2600.000 جنيه، وهو عبارة عن مبلغ تأمين لاستئجار «100» غرفة بفندق «تاج محل رد سي» فى الغردقة.

وحصل «النجار» من الشركة على هذا المبلغ على الرغم من أنه كل ما تمتلكه من رأس مالٍ، وتم دفعه كمبلغ تأمين حجز غرف فى الفندق، ولكن قبل الاستلام تحركت اللجنة العليا لوزارة السياحة للمرور على الفندق بتاريخ 18/6/2019  للتأكد من جودة الخدمات السياحية والصحية المقدمة للسائحين.

وتبين للجنة من خلال المرور، أنّ الفندق لا يعمل ولا يستقبل نزلاء، وأنه يُجرى تجديدات، وتمت الإفادة بالانتهاء من جميع التجديدات اعتبارًا من 30/6/2019.

وبإعادة المرور على الفندق للوقوف على جاهزيته للعمل واستقبال نزلاء، تبين للجنة وجود العديد من الملاحظات السياحية والصحية والتي تؤثر على صحة وسلامة النزلاء، وانتهى رأي اللجنة إلى عدم جاهزيته للتشغيل السياحي لاستقبال النزلاء، وإغلاق الفندق الأمر الذي أدي لخسائر فادحة لـ«شركة برافو تورز» منها تسريح أكثر من «50» موظفًا بالشركة؛ نظرًا لرفض «النجار» إعادة مبلغ تأمين حجز الغرف للشركة.

وكان قد جرى الاتفاق بين شركة «برافو للسياحة»، ومجموعة النبيلة للاستثمار الفندقي، وهي ملك لـ«شاهيناز النجار»، وشقيقها «مصطفى»، على حق استغلال 100 غرفة بفندق «رد سى تاج محل» حاليا بـ«منطقة مكادى_ الغردقة»، ابتداءً من 2019/7/1 حتى 2019/9/15، وهذا الأمر مثبت بتاريخ العقد الذي تم توقيعه في 2018/11/14م وتم سداد دفعات تأمين الحجز مبلغ وقدرة 2600000، ( مليونان وستمائة ألف جنيه) بالإيصالات، حسب العقد المبرم بين شركة برافو تورز ومصطفى النجار صاحب شركة النبيلة ومالك الفندق.

ونظمت «برافو تورز» حملةً إعلانيةً تكلفت الكثير لتسويق الفندق وبيع الغرف ولم يتم استلام الغرف؛ نظرًا لقرار وزارة السياحة بغلق الفندق، ولم يقم «النجار» بإعادة مبلغ التأمين للشركة.

وسكنّت شركة «برافو تورز» عملاءها خلال الفترة التي كانت متعاقدة عليها مع فندق «رد سي تاج محل» بفندق آخر، وكانت الخسائر المتلاحقة أكثر من 800.000 جنيه قيمة تسكين العملاء بفندق آخر، بخلاف المبلغ الذي استلمه مصطفى النجار 2600.000 جنيه، ما كان سببًا في إغلاق الشركة، و«قطع عيش» أكثر من 50 موظفًا.

الكارثة أنّ رجل الأعمال مصطفى النجار قطع جميع الاتصالات مع شركة «برافو تورز»، وأفاد في آخر مقابلة له، أنه سيبيع شقتين فى «عابدين»؛ لتسديد المبلغ المستحق عليه، لعدم وجود «كاش»، ولكنها كانت مجرد حيلة ليختفي بعدها فى عزبته بـ«أبو رواش»، فى أول الصليبة طريق المنصورية.

واستغاث مُلاك شركة «برافو تورز» بمجلس النواب، والذي بدوره رفعها لـ«خالد العناني»، وزير السياحة والآثار، طالبا منه التدخل، وإلزام مجموعة النبيلة للاستثمار الفندقي «فندق ريد سي تاج محل»، بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بالمستندات، وتعويض الشركة التعويض المناسب عن حجم الخسائر التي تكبدتها الشركة؛ نتيجة عدم التزامهم بالعقد المبرم بينهم، بالإضافة لاسترداد قيمة المدفوع وقدره 2600.000 جنيه.

ولم يستطع «العناني» التوصل لأي حلٍ أو اتفاقٍ مع رجل الأعمال مصطفى النجار لإعادة الأموال لـ«شركة برافو تورز».

وتبين أن هناك صحيفةً جنائيةً للمدعو مصطفى النجار، وعليه أحكام غيابية متهرب منها؛ فبتاريخ 9/3/2019، صدر عليه حكم غيابي بـ«6»، أشهر، وحملت القضية رقم 1019 2019 جنح قسم سفاجا، وحكم آخر بقيمة «3» أشهر في رقم القضية 20193466، وعليه أحكام أخرى كل حكم بحبس «3» سنوات بأرقام 2018 17415، ورقم 201817526، وقضية أخرى صدر ضده حكم بـ3 سنوات في رقم القضية 2019595.

وتبلغ إجمالي الأحكام الغيابية ضد مصطفى النجار أكثر من 29 عامًا بتهمة تحرير شيكات.