رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحفى «النبأ» يكشف لبرنامج «نقطة نظام» أسباب انهيار منزل على أسرة فى سوهاج

صحفى النبأ أثناء
صحفى النبأ أثناء مداخلة هاتفية

كشف الزميل أحمد عمران، الصحفى بقسم الحوادث فى جريدة «النبـأ»، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد الإشعابي فى برنامج «نقطة نظام» المذاع على فضائية «الصحة والجمال»، عن التفاصيل الكاملة فى واقعة انهيار منزل على ربة منزل وأبنائها الثلاثة واستخراجهم من تحت الأنقاض بناحية قرية الرويهب التابعة لمركز المنشأة جنوبي محافظة سوهاج، والذي أسفر عن وفاة الأم وإصابة أطفالها.

وقال «عمران» فى المداخلة الهاتفية إن المنزل بناء مسلح بالطوب الأحمر، مكون من 3 طوابق أول وثاني علوي، قائم على حوائط حاملة؛ بدون أعمدة، والأسقف عبارة عن صبة خرسانية، مؤكدًا أن أنه لم يتم الجزم بسبب الانهيار، لكن مصادر أكدت له أن البناء لكونه قديم جدًا، وبدون أعمدة انهار على السكان بسبب زيادة الأحمال وأن الحوائط لم تتحمل الصبة الخرسانية.

وأضاف خلال المداخلة أن المنزل لم يصدر له قرار إزالة، وأيضًا لم يتم تقديم شكاوى بشأنه لمجلس مدينة المنشأة، برئاسة ممدوح عباس رئيس المركز، موضحًا أن الحادث كان مفاجئًا بالنسبة للجميع، وتم استخراج الأطفال ووالدتهم من تحت الأنقاض بواسطة إدارة الحماية المدنية بسوهاج برئاسة العميد حسام المصري، ونقل الأم إلى مستشفى سوهاج الجامعى إلا أنها توفيت عقب وصولها، بينما تم نقل الأطفال إلى مستشفى المنشأة المركزي إثر إصابتهم بكسور وجروح وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم.



بدأت أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء الدكتور حسن محمود العمدة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بإنهيار منزل مكون من 4 طوابق ومشيد بالطوب الأحمر مأهول بالسكان بناحية قرية الرويهب بدائرة مركز شرطة المنشأة، ووجود سيدة و3 أطفال تحت الأنقاض أسفل المنزل المنهار.

انتقلت الأجهزة الأمنية وتم الدفع بقوات الإنقاذ البرى ووحدة إطفاء مركز ومدينة المنشأة إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين من خلال التحريات إنهيار منزل مكون من 4 طوابق ومشيد بالطوب الأحمر ملك «فيروز. ا»، 44 سنة، وتقيم بذات الناحية المشار إليها، نتج عنه احتجاز 3 أطفال وربة منزل أسفل الأنقاض.

وتمكنت قوات الإنقاذ البرى بإدارة الحماية المدنية بسوهاج من استخراج الأطفال المحتجزين ووالدتهم من أسفل الأنقاض بعد نصف ساعة من إنهيار المنزل، وتبين إصابتهم جميعًا بجروح وكدمات متفرقة بالجسم، تم نقلهم إلى مستشفيات المنشأه المركزى، وسوهاج الجامعى لتلقى العلاج، إلا أن الأم توفيت عقب وصولها المستشفى وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وأخطرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشأة والإدارة الهندسية بالوحدة لبيان عما إذا كان قد صدر قرار إزالة للعقار من عدمه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.