رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خوفًا من الحبس.. تفاصيل اجتماع محمد رمضان بفريق من المحامين بعد منتصف الليل

محمد رمضان
محمد رمضان

 

أصدرت محكمة جنح الدقى، في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، حكمًا بحبس الفنان محمد رمضان سنة وكفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه؛ فى اتهامه بنشر فيديوهات على موقع "الإنترنت" تمس وتسيىء إلى الطيار أشرف أبو اليسر، المعروف إعلاميًا بـ"الطيار الموقوف".

 

وعلم موقع "النبأ الوطني" أن محمد رمضان، تواصل مع فريقه القانوني المكون من مجموعة من المحامين بعد صدور الحكم مباشرة، لبحث تداعيات الحكم، واستمر الاجتماع حتى منتصف اليل، وكان الفنان قلقا جدا، وطمأنه الفريق القانوني، وأكدوا أنه حكم أول درجة، وسوف يتم استئنافه، ولن يصل الأمر إلى حد الحبس.


ويتساءل جمهور الفنان محمد رمضان، هل سيتم تنفيذ الحكم عليه بالحبس سنة، وغرامة 20 ألف جنيه؟

 

ويجيب المستشار هشام صالح، المحامي بالاستئناف، أنه يحق للفنان محمد رمضان الاستئناف على الحكم خلال 10 أيام من إيداع حيثياته، مشيرا إلى أنه قبل الاستئناف يجب دفع مبلغ الكفالة المقدرة بـ20 ألف جنيه لإيقاف تنفيذ الحكم.

 

وأضاف أنه إذا استوفى الاستئناف الشروط القانونية يتم تحديد جلسة لنظره أمام محكمة الجنح المستأنفة، ويحق لمحكمة الاستئناف تأييد حكم أول درجة أو تخفيفه، مشيرا إلى أنه لا يحق لمحكمة جنح الاستئناف تغليظ العقوبة، فلا يدار المتهم بالاستئناف.

 

وأكد أن حكم محكمة الاستئناف نهائي وواجب النفاذ.

 

وكان الطيار أشرف أبو اليسر، أقام دعوى ضد الفنان محمد رمضان، لنشره فيديوهات مستغلاً شبكة الإنترنت بطريقة تؤدى إلى توجيه الجمهور والرأى العام إلى المساس والإساءة بسمعته وشرفه ومكانته، وأنه ادعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين ونصف، والاستهزاء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى.