رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إجراءات مشددة واستعدادات داخل لجان امتحانات الدبلومات في الشرقية(صور)

النبأ

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتفقد لجان الإمتحانات العملية لشهادة الدبلومات الفنية ( التعليم الزراعي - التعليم الصناعي) للعام الدراسي 2019/2020 بمدارس مدينة الزقازيق، حيث بدأت جولته بتفقد مدرسة الزقازيق الثانوية الزراعية للإطمئنان على سير إنتظام الإمتحانات العملية لطلاب التعليم الزراعي، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يؤدي اليوم عدد 601 طالب وطالبة الإمتحانات العملية في مادة الكيمياء .

وخضع المحافظ ومرافقوه لدى دخولهم المدرسة لإجراءات الكشف الحراري كإجراء إحترازي ووقائي لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره، مؤكداً على الإنتهاء من تطهير وتعقيم كافة المعامل بالمدارس التي تشهد أداء الإمتحانات العملية للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب وجميع المشاركين في مارثون إمتحانات الدبلومات الفنية.

وأضاف أنه تم تجهيز غرف عزل بكل مدرسة تحت إشراف فريق طبي مدرب لإستقبال حالات الإشتباه أو الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

كما حرص غراب على تفقد قسم الألبان بالمدرسة موجهاً وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بفتح منافذ جديدة لتسويق وعرض منتجات الألبان والأغذية بأسعار مناسبة للمواطنين، مؤكداً على ضرورة الإستفادة من المنتجات التي تقدمها المدرسة وتشجيع الطلاب على إقامة مشروعات صغيرة خاصة بعد وذلك بعد إنقضاء فترة دراستهم بالمدرسة.

كما وجه المحافظ وكيل أول وزارة التربية والتعليم ببحث إمكانية الإستفادة من المزرعة القبلية بالمدرسة والمقامة على مساحة 10 أفدنة لإقامة أحواض سمكية لتدريب الطلاب على طرق الإستزراع السمكي والاستفادة من خبرات هيئة الثروة السمكية بالعباسة.

وتوجه المحافظ ومرافقوه إلى مدرسة الزقازيق الثانوية المعمارية الزخرفية العسكرية ( 3 سنوات) لمتابعة سير الإمتحانات العملية لشهادة الدبلومات الفنية للتعليم الصناعي والمتقدم له 21372 طالب وطالبة.

وتفقد خلال جولته بالمدرسة أقسام ( نجارة العمارة - الأثاث والديكور - الزخرفة والإعلان) واطمأن من الطلاب على مستوى الإمتحان العملي وما إذا كانت لديهم أية شكاوى أثناء أدائهم الإمتحان.

ومن جانبه أكد رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم أنه تم تزويد اللجان بوسائل الإضاءة والتهوية اللازمين وتوافر أدوات التطهير والتعقيم باللجان ودورات المياه، وتهيئة الجو المناسب للطلاب لأداء الإمتحانات العملية في سهولة ويسر.