رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل تختار شريكك وفقًًا لتوجهه السياسي؟!

النبأ


من الشائع أن يرغب الناس في اختيار شريك بناءً على آرائهم السياسية، حيث يمكنك الآن تحديد إيديولوجياتك في ملفك الشخصي على تطبيقات المواعدة، فعلى سبيل المثال يقال أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أنهت 1.6 مليون علاقة خلال الاستفتاء.

في غضون ذلك، أظهرت الدراسات أن الأشخاص أكثر ميلًا إلى رؤية شخص لا يتوافق مع وجهات نظرهم السياسية على أنه غير جذاب.

إذن ما مدى أهمية الخروج مع شخص تتطابق إيديولوجياتك السياسية مع الشريك؟ خاصة أن هناك أزواج مع وجهات نظر متعارضة، ومع ذلك يستمتعون بحياتهم معا.

يعتمد ما إذا كانت العلاقة يمكن أن تعمل بين شخصين ذوي وجهات نظر سياسية مختلفة أم لا على عدد من العوامل.

أولا: مدى رسوخ تلك الآراء وإلى أي مدى تؤثر على قيمك الأساسية. يقول عالم النفس مارك هيكستر "إن وجهات نظرنا وانتماءاتنا السياسية عادة ما تتشكل وتتأثر بالبيئة التي نشأنا فيها".

وأضاف "غالبًا ما يتشارك الشباب أفكارًا سياسية مماثلة لوالديهم، ولكن بعد ذلك قد تتغير هذه الأفكار خلال فترة النضج حتى مرحلة البلوغ." قد يتم تربيتك، على سبيل المثال، في أسرة محافظة. ولكن مع مرور الوقت، عندما تبدأ في تجربة المزيد من العالم وتشكيل وجهات نظرك الخاصة، يمكنك أن تصبح أكثر ميلًا لليسار. لكن هذا لا يعني بالضرورة أنك ستحتاج إلى شريك يساري.

وتابع "يمكن التعبير عن الآراء السياسية في الأمور اليومية"، حيث يمكن أن تؤثر مشاعرك حول القضايا السياسية على كل شيء بدءًا من تفاصيل حياتك إلى كيفية اتخاذك للقرارات التي تغير الحياة، مثل الطريقة التي تختارها لتربية الأطفال، وكيف تنفق أموالك، وأنواع الأشخاص الذين تختار صداقتهم.

قد تؤثر السياسة على طريقة عيشك في المنزل أيضًا. على سبيل المثال ، إذا كنت على علاقة مباشرة ، فقد يؤثر ذلك على كيفية تعاملك مع أدوار الجنسين التقليدية في المنزل. هل تكون المرأة هي الراعية الأولى ، والرجل هو الرابح الأساسي؟