رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يتدخل الفيسبوك مرة أخرى في الانتخابات الأمريكية؟

فيسبوك
فيسبوك


قد تخطط فيسبوك لحظر جميع الإعلانات السياسية على منصتها في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، حسبما زعمت التقارير.

وذكرت بلومبرج نقلاً عن مصادر مطلعة أن القرار لم ينته بعد وهناك مخاوف من أن التعتيم قد يكون له آثار سلبية على الحملات؛ لتشجيع الناخبين وكذلك إيقاف قدرة المرشحين على الرد بسرعة على الأخبار العاجلة أو المعلومات الجديدة.

تم انتقاد فيسبوك مرارًا وتكرارًا لقرارها عدم التحقق من الإعلانات السياسية، كما هو الحال مع الإعلانات الأخرى على منصتها.

ومع ذلك، فإنه لا يزال يمكن إزالة الإعلانات السياسية التي يبدو أنها قدمت ادعاءات غير صحيحة حول حقوق التصويت.

وقال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج إن الشركة يجب ألا تكون "حكماً للحقيقة" ولا يجب أن تتدخل في خطاب السياسيين.

تم اختبار مثل هذه المعتقدات العام الماضي، عندما أشارت السيناتور الديمقراطية الإسكندرية أوكاسيو كورتيز إلى أنه يمكنها، افتراضيًا، عرض إعلانات في الدوائر الجمهورية تفيد بشكل خاطئ بأن السياسيين الجمهوريين صوتوا لصالح سياسات اليسار.

وأشار السيناتور إلى أن فيسبوك لن يتحقق من صحة المزاعم؛ لأن أوكاسيو كورتيز سياسي، فهناك خطر كبير من إمكانية استخدام مثل هذه المعلومات المضللة للتأثير على نوايا الناس في التصويت. في ذلك الوقت، قال زوكربيرج إنه لا يعرف الإجابة على سؤال أوكاسيو كورتيز.

وفي الوقت نفسه ، يواجه Facebook رد فعل عنيف من المعلنين بسبب عدم اتخاذ الشركة إجراءات كافية بشأن المحتوى الذي يحض على الكراهية على منصتها.

وردًا على ذلك ، قال زوكربيرج إن الشركة ستبدأ في تصنيف المشاركات المثيرة للقلق من الرئيس دونالد ترامب وسياسيين آخرين، ولكن يبدو أن هذا لن يمتد إلى الإعلانات المدفوعة.