رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يمكن رؤيته بالعين المجردة.. مذنب يقترب من الأرض بسرعة كبيرة

المذنب Neowise
المذنب Neowise


شوهد المذنب Neowise وهو يطير بالقرب من الأرض.

تم اكتشاف الجسم لأول مرة في مارس ، ومنذ ذلك الحين نما بشكل مشرق في سماء الليل بحيث يمكن رؤيته بالعين المجردة، وهي أول المذنبات التي يمكن رؤيتها في عام 2020.

شوهد المذنب وهو ينطلق نحو مدينة إنجليزية، ويمر بجوار الأرض على مسافة 64 مليون ميل غير ضارة، أي 400 مرة أبعد من المسافة بين الأرض والقمر.

يبلغ قطر المذبن حوالي خمسة كيلومترات ، مع نواة مغطاة بالجزيئات المتبقية من تكوينها - والتي كانت بعد فترة وجيزة من ولادة نظامنا الشمسي، قبل 4.6 مليار سنة، كما تقول ناسا.

وهي مصنوعة من نفس المواد مثل الكوكب بلوتو ، على الرغم من أن بلوتو لديه مدار محدد حول الشمس يسافر Neowise على مسار مداري منفصل.

سيكون المذنب مرئيًا طوال شهر يوليو، ليصبح أقرب إلى الأرض في 23 يوليو، ومع ذلك ، لن يكون المذنب مرتفعًا في السماء، لذلك يمكن أن تحجبه الأشجار أو المباني.

سوف يتحرك غربًا ، من خلال كوكبة Auriga ، وبينما يأمل الفلكيون في أن يحتفظ المذنب ببريقه، فإن سلوكه غير مؤكد لأنه يتحرك بعيدًا عن الشمس.

ومع ذلك ، سيظل من الصعب تحديد مكانه؛ لأن ليالي الصيف الطويلة والصباح المبكر يعني أن هناك أوقاتًا قليلة تكون فيها السماء مظلمة بما يكفي للسماح للمذنب بالتألق بشكل كافٍ.

سيتعين على المشاهدين إما محاولة اكتشاف Neowise في وقت متأخر من الليل، أو العثور عليها مقابل سماء أفتح.

على الرغم من تحليقها عبر الفضاء، إلا أن المذنبات هي أشياء هشة، وبالتالي يمكن أن تكون حياتها غير متوقعة.