رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يوم حزين فى «بلاط صاحبة الجلالة».. الصحافة المصرية تودع فارسها النبيل محمد منير

محمد منير وضياء رشوان
محمد منير وضياء رشوان

سيطرت حالة من الحزن الشديد على الوسط الصحفي؛ وصفحات الزملاء بمواقع التواصل الاجتماعي؛ عقب وفاة الكاتب الصحفي محمد منير، بعد فترة وجيزة من إخلاء سبيله بدون ضمانات.


ونعى نقابيون، وشخصيات عامة، فقيد الصحافة المصرية، وفارسها النبيل، الزميل محمد منير، الذي وافته المنية، اليوم الإثنين.

 

ونعى ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، ببالغ الحزن والأسى، الزميل الصحفي محمد منير.

 

وتقدم «رشوان»، بخالص العزاء والمواساة لشقيقه الزميل حازم منير، مدير تحرير جريدة «الوطن»، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وتلاميذه الصبر والسلوان.


كما نعى يحيى قلاش، نقيب الصحفيين الأسبق، الزميل محمد منير، وكتب: «رحل الأخ والزميل العزيز محمد منير .. تدخلت لدى إدارة مستشفى العجوزة لإدخال التليفون له حتى يتواصل مع أحبته وترتفع روحه المعنوية، لم ينتظر وتوقف قلبه العليل فجأة، انتظرت المديرة الإدارية للمستشفى التي وعدتني بإدخال التليفون له حتى أهاتفه بعد الاستجابة إلى طلبه حتى جاء صوتها  البقاء لله لم ألحقه».


وأضاف: «مع السلامة يا محمد آن لك أن تستريح وتهدأ روحك القلقة بعد أن اخترت ما هو خير وأبقى.. تغمدك الله برحمته والبقاء له وحده».



وكتب محمد شبانة، سكرتير عام نقابة الصحفيين: «ننعى ببالغ الحزن والأسى الزميل العزيز الكاتب الصحفى محمد منير رحمه الله وغفر له وتقبله في فسيح جناته».


وتابع:«خالص العزاء لشقيقه الزميل والصديق العزيز حازم منير ولأسرته وكل أهله وذويه وزملائه، ألهمهم جميعا الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون».


كما تقدم الدكتور عبد الرحيم علي، رئيس مجلسي إدارة وتحرير «البوابة نيوز»، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة، بخالص التعازي إلى الصحفي حازم منير فى وفاة شقيقه الكاتب الصحفي محمد منير، سائلا المولى عز وجل أن يرحمه، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم عائلته الصبر والسلوان.


وكتب محمد سعد عبد الحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، «البقاء لله.. الأستاذ محمد منير في رحمة الله، مع السلامة يا عم محمد.. الله يرحمكم ويغفر لك».


كما تقدم أعضاء مجلس نقابة الصحفيين الأساتذة: خالد ميري، عمرو بدر، أيمن عبد المجيد، حماد الرمحي، بخالص العزاء لأسرة الفقيد الزميل محمد منير.


وتقدم الكاتب الصحفي هشام جاد، رئيس تحرير جريدة وموقع «الكلمة»، وعصام جاد، نائب رئيس مجلس الإدارة، والشريف خالد، مدير عام المؤسسة بخالص العزاء في وفاة أحد أعلام الصحافة ومثال الصحفى المناضل النبيل الصحفي الكبير محمد منير.


كمت تقدم أعضاء سابقون بمجلس نقابة الصحفيين بالعزاء في وفاة فقيد الصحافة المصرية، ومنهم: أبو السعود محمد، وأسامة داود.


ونعى حزب «تيار الكرامة» الزميل محمد منير، متقدمًا بالعزاء إلى أسرته و الأسرة الصحفية الذى كان أحد أعمدتها وكل محبيه وعارفى فضله راجين من الله عز وجل أن يتقبله فى صفوف الشهداء والصديقين جزاء لما قدمه لحرية الصحافة والوطن الذى لم يتوانى يوما فى الدفاع عنهما.

 

وأعلنت أسرة الكاتب الصحفي محمد منير، وفاته داخل الحجر الصحي بمستشفى العجوزة؛ إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، بعد أيام من الإفراج عنه.

وأخلت نيابة أمن الدولة العليا، منذ أيامٍ قليلة، سبيل الكاتب الصحفي محمد منير، والذي كان محبوسا احتياطيا على ذمة القضية رقم 535 لسنة 2020، وكان محتجزا في مستشفى ليمان طرة، وخضع لفحوص طبية عدة لمعاناته من بعض الأمراض وقصور في الشريان التاجي.