رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على آخر تطورات البحث عن جثة الغريق الأخير بشاطئ النخيل

شاطئ النخيل
شاطئ النخيل


حالة من الحزن تسيطر على شاطئ النخيل بعد تجمع أسرة آخر غريق لم يتم استخراجه بعد الانتهاء من استخراج باقي الجثث ومنهم شقيق الغريق ويدعى "شادي " 17 سنة.


فيما تداول بعض رواد التواصل الاجتماعي فيديو لأحد أفراد أسرة الشاب الغريق أثناء محاولته النزول للمياه لاستخراج جثته، وعقب على ذلك أحد الغطاسين المتواجدين بالمكان، مطالبا محافظ الإسكندرية بمركب تتوقف في المكان الخلفي للصخور ومساعدتهم في استخراج الغريق.


وعليه توجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، لموقع الحادث بشاطئ النخيل وأكد لأسرة الشاب أن الجثة قد تكون انتقلت لمكان آخر، مشيرا إلى أنه يتابع الموقف بنفسه.


ولفت محافظ الاسكندرية إلى أن الحماية المدنية خصصت ضابطا للتواجد 24 ساعة بالمكان، مشيرا إلى أنهم لن يتركوا المكان إلا بعد ظهور جثمان الشاب الغريق.


من جانبه، أكد العميد طيار إيهاب عاطف، نائب رئيس جمعية الإنقاذ البحري بالإسكندرية، أن استخراج الجثة بتلك الطرق غير آمن ومن الممكن أن يؤدي لمزيد من الغرقى.


وقال العميد إيهاب، لـ"النبأ"، إن البحر اليوم في حالة انعدام رؤيا مما يعيق أي محاولة لاستخراج الجثة ويعرض القائمين بها للخطر، لافتا إلى أن تواجد أي مركب خلف الحواجز في الوقت الحالي يعرضه للتحطم مع ارتفاع الأمواج.


وأضاف نائب رئيس جمعية الإنقاذ، أن الجثة قد تكون محشورة بالبلوكات في الحاجز رقم 7 وهي منطقة الغرق، وعلى جانب آخر قد تكون جرفتها الرياح في اتجاه الغرب للساحل الشمالي ومطروح وفي هذه الحالة قد تظهر في أي وقت علي السطح خاصة وأننا في اليوم الثالث للغرق حيث تنتفخ الجثة وتبدأ في التحلل بفعل الغازات مما يجعلها تطفو.