رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. التفاصيل الكاملة لحريق «سوق توشكى» فى حلوان

حريق سوق توشكى
حريق سوق توشكى

شب حريق هائل، منذ قليل، داخل سوق توشكى التجاري بمنطقة حلوان جنوبي القاهرة، بسبب ماس كهربائي، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها دون خسائر في الأرواح.

تلقت الإدراة العامة للحماية المدنية إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة بورود بلاغ من الأهالي يفيد بنشوب حريق في سوق توشكى بدائرة قسم شرطة حلوان.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ وتم الدفع بـ15 سيارة إطفاء وفرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورة، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها.

قال مصدر أمني بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، إن التحريات الأولية أشارت إلى أن سبب الحريق حدوث ماس كهربائي مع وجود مواد سريعة الاشتعال.

وأضاف المصدر أن قوات الحماية المدنية نجحت في السيطرة على النيران ومنع امتدادها، وتمت السيطرة عليها وإخمادها، وعملية التبريد لمكان الحريق لمنع اندلاع النيران مرة أخرى.

قال اللواء خالد شحاتة، رئيس حى حلوان، إن الحريق وصل إلى ما يزيد على ٥٠٠ محل، لكنه لم يسفر عن خسائر في الأرواح، ولا يزال البحث جاريًا لحصر الخسائر المادية.

وقرر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تشكيل لجنة هندسية لبيان تأثر سوق توشكى بحلوان من الحريق الذي نشب بأجزاء منه، موجهًا بسرعة إزالة آثار الحريق، عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة المكان.