رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطبيق إلكتروني تفاعلي لشرح ومراجعة المواد الدراسية لطلاب الثانوية

عبد الرحمن صبري
عبد الرحمن صبري



أطلقت تواصل أكاديمي أحدث تطبيق الكتروني تفاعلي مجاني يتيح لطلاب الثانوية العامة متابعة المناهج الدراسية بصفة مستمرة عن بعد، وذلك من خلال مجموعة من خبراء التدريس الذين تم اختيارهم على اعلى درجة من الكفاءة والمهنية. 



بدأت المرحلة الأولى من التطبيق لطلاب الثانوية العامة، قبل شهرين من خلال تقديم خدمة إليكترونية تفاعلية لطلاب المرحلة قبل الجامعية ، كمحاولة لتخفيف الضغط علي الطلاب وتقديم شروح متميزة للمواد الدراسية بطريقة البث المباشر  قبل دخول لجان الامتحان.



جاءت فكرة تطبيق أكاديمية تواصل، تماشيا مع جهود الدولة المصرية الرامية لتطوير منظومة التعليم الإلكتروني، خاصة وأن  التحول الرقمي في مجال التعليم بات فرضا وليس اختيارا، بسبب جائحة كورونا التي يواجهها العالم حاليا. 



يقدم تطبيق Tawasol Academy، بثا مباشرا يكون متاحا طوال اليوم بين الطلاب ونخبة متميزة من خبراء التعليم في كل مادة دراسية ، ويتيح نظام البث المباشر اسلوب التفاعل والتواصل بين الطلاب والمدرسين وتلقي الاسئلة والإجابة عليها مباشرة وفي نفس الوقت مع امكانية إعادة مراجعة المواد الدراسية والتدريب علي الأجوبة النموذجية لكل امتحان مع التأهيل النفسي لهم وتهيئهم وبث روح الطمأنينة لديهم قبل الدخول إلي اللجان.



من جانبه قال عبدالرحمن صبري الرئيس التنفيذي للتطبيق،  بأن Tawasol Academy تسعى لتقديم أعلى مستوى من الخدمات التعلیمة الإلكترونية على مستوى العالم العربي والشرق الأوسط ، وأن نشارك في تحديث بلادنا عن طریق تطویر عقول أطفالنا وشبابنا.

واضاف ان التطبيق بدأ في مرحلته الأولى لطلاب الثانوية العامة من خلال تقديم مراحعات قبل الامتحانات ويقدم تطبيق تواصل اكاديمي حاليا مراجعات لیلة الامتحان من خلال نخبة متنوعة من خبراء التعليم بصورة مباشرة عن طریق موقعنا مجانا.

لفت إلى انه خلال الفترة الحالية تم توفير ثلاثة مدرسین في كل مادة لضمان التنوع وتقدیم خدمة ممیزة للطلاب، منوها بان الفترة المقبلة ستشهد تقديم التطبيق لمواد تعلیمیة كاملة للطلاب في جمیع المواد الدراسیة بدءًا من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي.



وتابع، يقدم التطبيق محتوى متميز لكل مادة من قبل معلمین متمیزین في مجال التدريس ویتم إنتاج محتوى


المواد ومراجعتھا ومراقبتھا بواسطة خبراء تربویین وفریق كامل من المراجعین من خلال :
1- شرح المنھج (حصص مباشرة - فیدیو - تمارین - اختبارات).


2- مراجعة المنھج (حصص مباشرة - فیدیو - تمارین - اختبارات).


3- مراجعة ليلة الامتحان (حصص مباشرة- عینات من نماذج الامتحانات - تصحیح مباشر).