رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حظر إقامة مزارع الإنتاج الحيوانى على الأراضى الزراعية و٣ شروط رئيسية للترخيص

النبأ

أكد ماهر عبد العاطى مدير عام الإنتاج الحيوانى بالقليوبية إن من أهم اشتراطات انشاء مزارع العجول اختيار مكان مناسب بالاراضى الصحراوية وحظر اقامتها بالاراضى الزراعية، أن تكون المزرعة جيدة التهوية ومساحتها تتناسب مع أعداد العجول . 

وقال عبد العاطى للإعلامى محمد غانم عبر فقرات برنامجه "الجدعان" على فضائية القاهرة والناس ٢ ، إن على المربى لقطاع الانتاج الحيوانى بأوراق سند ملكية المزرعة بعد استكماله لشروط انشائها بالاراضى الصحراوية للحصول على دعم ومساندة وزارة الزراعة وقطاعتها المختلفة مثل الطب الوقائى والخدمات البيطرية، بالإضافة للتمتع بالفرص التمويلية التى يوفرها قطاع التمويل بالبنك الزراعى . 

وأوضحت أمل العسيلى مدير الطب البيطرى ، أن الإدارة تتيح للمربين المشاركة فى عدد من المشروعات المميزة ومنها مشروع إحياء البتلو وملئ الفراغات بالمزارع ، بالإضافة لمشروع التحسين الوراثى للعجول، والتمتع بعضوية صندوق التأمين على المزارع الذى يعد من اهم اشتراطات الحصول على القروض .


وشددت ذكية العشرى رئيس قطاع القليوبية بالبنك الزراعى، أن البنك يوفر العديد من فرص التمويل للمزارع المرخصة بأعتبارها مشروعات صغيرة ومتوسطة او متناهية الصغر وكلها بفائدة لا تتعدى ٥ % ، حسب مبادرة البنك المركزى ، مشيرة إلى أن البنك لا يترك المزارعين المتعثرين ، ويدرس بأستمرار وضع حلول لمشاكلهم لضمان استمرار مشروعاتهم بكفاءة عالية .