رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"سلاح ومخدرات ومقاومة سلطات".. استغاثة شاب عائدا من الكويت وجد نفسه في السجن بهذه التهم

الشاب عمرو المتهم
الشاب عمرو المتهم أثناء تأدية العمرة


تستغيث أسرة شاب يدعى "عمرو أحمد هاشم عبد العزيز" 25 عاما، بالنائب العام لرفع الظلم عن ابنهم، بعدما ألقي القبض عليه واتهامه بالإتجار في المواد المخدرة، منذ  3 أشهر من أمام منزله بناحية قرية العساكرة التابعة لقرية برديس جنوب محافظة سوهاج.


وقال شقيق المتهم المذكور ويدعى "رمضان"، إن أخيه تعرض لظلم بين، حيث  تم إلقاء القبض عليه  بتاريخ  2020/3/28، ولفقت له قضية إتجار في مخدر الشبو ومقاومة سلطات وحيازة سلاح ناري، مشيرا إلى أنه كان عائدا من دولة الكويت قبل 28 يوما من تاريخ القبض عليه للزواج، وبالفعل تم زفافه بعد وصوله بأيام قليلة، إلا أن حظه السيء أوقعه في هذه المحنة، مؤكدا أن شقيقه شاب ملتزم وحج بيت الله الحرام 3 مرات وغير مقيم  في القرية منذ 3 سنوات، نظرا لعمله في الخارج.



وأضاف "رمضان"، لـ"النبأ"، أن شقيقه يوم إلقاء القبض عليه تصادف وجوده أثناء حملة لمركز شرطة البلينا في القرية لمطاردة بعض تجار المخدرات، وأثناء عملية المطاردة أطلق تجار المخدرات النار على الحملة ولم يتمكن أفرادها من إلقاء القبض عليهم، وتصادف ذلك مع وجود شقيقه "عمرو" المقبوض عليه أمام منزله وبعض الأشخاص من القرية، وتم إلقاء القبض عليهم واصطحابهم إلى ديوان عام المركز، وفوجئوا بأن شقيقه تم حبسه وتحرر محضر ضده قيد برقم 1639 لسنة 2020 إتجار في مخدر الشبو، ومقاومة سلطات، وحيازة سلاح ناري، وتم عرضه على النيابة العامة التي أمرت بحبسه وإحالته للمحاكمة.



وأوضح "رمضان"، أن شقيقه يعمل في دولة الكويت ويتقاضي راتبا يتخطى الـ50 ألف جنيه شهريا، ولم يكن في حاجة لتجارة المخدرات وهذا الكلام موثق بالأوراق والمستندات التي تثبت بأنه غير مقيم في الوقت الحالي في مصر وكان في الأيام الأولي من إجازته، مشيرا إلى أن شقيقه لم يمر عليه زواجه سوى عدة أيام وقدره أوقعه في هذا الضابط.



وناشد "شقيق المتهم، المسئولين وعلى رأسهم النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بالتدخل لإنهاء حبس شقيقه قبل تأييد الحكم عليه وضياع مستقبله في قضية ملفقة له.



وفي نفس السياق، أكد أحد جيران المجني عليه لـ "النبأ "، رفض ذكر اسمه، أن جاره عمرو بالفعل تعرض للظلم في هذه الواقعة، ووصفه بأنه شاب محترم وملتزم، ولم يتاجر يوما  في المخدرات، بل تم إلقاء القبض عليه ولفقت له هذه القضية.


وأشار إلى أن الجميع يشهد للمتهم وشقيقه بالأخلاق، لافتا إلى أنه كان عائدا من دولة الكويت وفي إجازة للزواج وفوجئوا بإلقاء القبض عليه وحبسه ظلما.


جدير بالذكر أن أصدقاء المتهم دشنوا حملة علي مواقع التواصل الاجتماعي، لعرض قصة "عمرو" وما تعرض له من ظلم بين في هذه قضية، لفقت له.