رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسجل خطر ينتحل شخصية محام ويرتكب جريمة غريبة

النبأ


تمكن رجال الأمن بمحافظة الإسماعيلية، من كشف ملابسات واقعة نصب كبرى تعرض لها أحد المواطنين من أبناء المحافظة، على يد مسجل خطر له معلومات جنائية، بعد انتحاله صفة محام ليتمكن من اتمام جريمته.

بدأت القصة حين تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمنطقة القناة وسيناء، بلاغا من صاحب محل بحي السلام بمحافظة الإسماعيلية، يفيد بقيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة القنطرة غربن وله معلومات جنائية، بالنصب عليه وادعاء أنه محام، والاستيلاء منه على مبلغ مالى مقابل أتعاب المحاماة فى إحدى القضايا الخاصة بنجله.

وبعد إجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين صحة الواقعة، واتضح أن الجاني حاصل على ليسانس حقوق، وسبق الحكم عليه فى عدد من القضايا)،  قام بالادعاء بأنه يعمل بمهنة "المحاماة، على خلاف الحقيقة، حيث تبين من خلال التحريات أنه غير مقيد بنقابة المحامين، وغير ممارس للمهنة، وأنه قام بالاستيلاء على مبلغ مالى قدره 50 ألف جنيه من المجني عليه، نظير أتعاب لتوكيله في إحدى القضايا، إلا أنه استولى على المبلغ المالى لنفسه.

وعلى الفور تم تقنين الإجراءات، وضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.