رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الري" تكشف تفاصيل ونتائج الجولة الخامسة من مفاوضات سد النهضة

أرشيفية
أرشيفية


أعلنت وزارة الري والموارد المائية عبر صفحة المتحدث الرسمي للوزارة نتائج الجولة الخامسة من مفاوضات سد النهضة، حيث قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة: "انتهت منذ قليل المحادثات الخاصة بسد النهضة الاثيوبي والمستمرة لليوم السابع على التوالى برعاية الإتحاد الإفريقى وبحضور الوزراء من الدول الثلاث وممثلى الدول والمراقبين والتى تهدف الى التباحث حول إتفاق ملء وتشغيل سد النهضة".

وأضاف: "استهل الوزراء الاجتماع اليوم، باستعراض مناقشات اللجان الفنية والقانونية، والتى عُقدت يوم الثلاثاء 7 يوليو والتى كانت تهدف الى محاولة تقريب وجهات النظر بشأن النقاط الخلافية فى كلا المسارين".

واستعرض الوزراء الخطاب الوارد من جنوب إفريقيا والذى يطالب الدول الثلاث، بإعداد تقرير منفصل لكل منها عن تقدم المفاوضات حتى الآن، يُرفق مع تقرير سرد للوقائع (Factual Report) تقوم بإعداده دولة جنوب إفريقيا، على أن يتم تقديم التقرير النهائي يوم 13 يوليو الى جنوب إفريقيا بوصفها الرئيس الحالى للاتحاد الإفريقي".

وتوافق الوزراء على قيام كل دولة بإرسال تقريرها اليوم إلى جنوب إفريقيا، مع استمرار المناقشات على المستويين الفني والقانوني، حتى يوم 13 يوليو الحالي، على أن يتم غدا الجمعه، عقد اجتماعات للجان الفنية والقانونية مره أخرى، كما يُعقد السبت اجتماع لكل دولة بمفردها، مع المراقبين بينما يُعقد يوم الأحد اجتماع الوزراء.