رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقارير الطب البيطري تكشف تورط «3» أصحاب مطاعم شهيرة فى بيع لحوم حمير بحلوان والمعصرة

ارشيفية
ارشيفية

كشفت تقارير الطب البيطرى، عن أن العينات المأخوذة من 3 مطاعم كانت لحوم حمير، وعليه أمر المستشار أحمد الشيمى، المحامى العام لنيابات حلوان ومايو، بإحالة أصحاب تلك المحلات إلى محاكمة عاجلة بتهمة الغش التجارى.

كانت نيابة حلوان الكلية برئاسة المستشار أحمد الشيمى المحامى العام لنيابات حلوان ومايو والتبين، بدأت فى التحقيق، فى واقعة ضبط "لحوم حمير" فى عدد من المطاعم الشهيرة، بمنطقة حلوان والمعصرة وضواحيهما، ويتم تقديمها على أنها لحوم بلدية والتى تم ضبطها أوائل شهر مارس المنصرم.

وقررت النيابة العامة فى وقت سابق إخلاء سبيل العديد من المتهمين أصحاب المحلات المضبوط لديهم لحوم حمير، بدائرتى قسمى شرطة حلوان والمعصرة، من ديوان القسم إذا سددوا ضمانا ماليا قدره عشرين ألف جنيه، وفى حالة العجز عن السداد يعرضون، للنظر فى أمر حبسهم، على أن يحرر محضر بالإجراءات يعرض فور الانتهاء منه.

وفى ذات السياق أمر المستشار كريم الشافعى وكيل النائب العام بالنيابة الكلية بحلوان، بتشكيل لجنة ثلاثية، من إدارة مديرية الطب البيطرى، التابعة لإدارة المجازر والتفتيش على اللحوم، يكون أعضاؤها على خلاف اللجنة الثلاثية الأولى، التى قامت بتحرير تقرير فحص العينات المنتهى، وكذا التى قامت بتحرير  محاضر الواقعة، تكون مهمتها فحص العينة الثانية،المتحفظ عليها بإدارة حلوان البيطرية بثلاجة تجميد خاصة بحفظ العينات.

وكذا فحص العينة الثالثة المتحفظ عليها داخل محل الحاتى موضوع التحقيقات، لبيان عما إذا كانت صالحة للاستهلاك الآدمي من عدمه، وعما إذا كانت إيجابية الفصيلة الخيلية (لحم حمير) من عدمه على أن يتم إعداد تقرير يعرض على النيابة العامة فور الانتهاء منه.