رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"أمين حزب الحرية" يشيد بحصول مصر على المركز الـ 9 في مؤشر ريادة الأعمال

محمد مجدي صالح أمين
محمد مجدي صالح أمين عام حزب الحرية


أشاد محمد مجدي صالح المحامي بالنقض وأمين عام حزب الحرية المصري بالشيخ زايد وسفنكس، بحصول مصر على المركز الـ 9 عربيًا في مؤشر نضوج ريادة الأعمال العربية للعام 2020، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تولي هذا الملف أهمية كبيرة ونتمنى التقدم مراكز عدة العام المقبل.

وشدد على ضرورة زيادة دعم ريادة الأعمال حيث يحتاج الشباب إلى فهم طبيعة الاستثمار في الشركات الناشئة بشكل أفضل، كما يجب توعيتهم بعدم انتظار عائد سريع على استثماراتهم، كون الشركات الناشئة تستغرق وقتا طويلا لتصبح مربحة، هذا بالإضافة إلى أهمية تهيئة بيئة تنظيمية ليتلقى رواد الأعمال الدعم الذي يحتاجونه للتعلم من تجاربهم، وبناء شركات قوية ودفع دورة النمو في القطاع.

وكان مركز معلومات مجلس الوزراء، قد نشر إنفوجرافا أوضح خلاله احتلال مصر المركز الـ9 عربيًا فى مؤشر نضوج ريادة الأعمال العربية 2020، والذى يقيس مدى قدرة الدول على دعم وتطوير ريادة الأعمال من خلال 6 أبعاد رئيسة. كما أشار إلى أن 34 صفقة تم توقيعها فى المنطقة العربية بقيمة 187 مليون دولار فى 2019.

وجاءت درجات مصر في الأبعاد الرئيسية بـ 2.2 في رأس المال البشري، و 1.7 في المعرفة، و 2.2 في التمويل، و3.1 في تأسيس الشركات، و2.5 في عمليات الشركة، و 2.9 في البنية التحتية.