رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الآلاف يشيعون جثمان "شهيد الشهامة" بمنية النصر

أثناء تشييع الجنازة
أثناء تشييع الجنازة

شيع الآلاف من أهالي قرية "ميت الخولي مؤمن" التابعة لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية، جنازة شهيد الشهامة عادل حلمي محمد محمود مؤنس، نجار مسلح، عقب وصوله على متن طائرة من الكويت. 

ووصل الجثمان في سيارة إسعاف وكان بانتظاره أهالي القرية، والذين تجمعوا حول السيارة، والجميع يحاول أن ينال شرف حمل الجثمان، ولم يتمكنوا من إخراج الجثمان إلا بعد أن شكل الشباب كردونا حول السيارة لإبعاد الزحام الشديد حول السيارة حتى تمكنوا من إخراجه. 

وقد تعالت صيحات التكبير و"لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله"، من مدخل القرية حتى وصلوا به إلى المقابر، وهناك وقف أحد المشايخ ليؤكد أن عادل حلمي مات شهيدا، وهو يدافع عن مكان عمله، وهو على أرض غير أرضه، ضرب مثالا للشهامة المصرية في أي مكان. 

وحكى عم الشهيد وقال: إنه أثناء توجه عادل إلى عمله بمزرعة عمر حمدان في منطقة "الوفرة" بالكويت شاهد مجموعه لصوص يقومون بسرقة حديد من المزرعة بسيارة لوري، وبدمه المصري رفض أن يرى السرقة ويسكت فقاومهم وحاول الإمساك بالسيارة من المنتصف، فعندما رأوه حركوا السيارة بقوة يمينا وسيارا وهو عليها، فسقط تحت السيارة ودهسته العجلات الخلفية ونقله زملاؤه للمستوصف إلا أنه توفي في الطريق. وأكد أن المصريين وأبناء القرية في الكويت، وأيضا السلطات المصرية من السفارة والوزارة المعنية بذلوا جهودا كبيرة لإعادة الجثمان ودفنه في وطنه، كما أننا سنتابع التحقيقات هناك من خلالهم حتى يعود حقه.  

يذكر أن عادل حلمي، سافر منذ عام تقريبا إلى الكويت بعد شهر من زواجه، وحملت زوجته في طفلته "نور الهدي" وهي عمرها الآن 3 شهور، كما أنه وحيد والدته، وله شقيقتان فقط.