رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طلاب التعليم الفني يستغيثون بـ«شوقي» لهذا السبب

طلاب التعليم الفني
طلاب التعليم الفني - أرشيفية



ناشد عدد من طلاب الدبلومات الفنية وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بزيادة درجات الرأفة بنسبة ١٠٪؜ أثناء التصحيح أسوة بالقرار الذي صدر لطلاب الثانوية العامة بسبب الظروف التي يمر بها الطلاب نتيجة تفشي جائحة فيروس الكورونا.

وكان رئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، أعلن، أمس الثلاثاء، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرر زيادة درجات الرأفة إلى 10% من كل مادة.

وأشار «حجازي»، إلى أن القرار جاء تقديرًا لظروف طلاب الثانوية العامة الخاصة بجائحة فيروس كوفيد19، المعروف إعلاميًا باسم كورونا المستجد.

جدير بالذكر،  أن درجات الرأفة تمنح إذا كانت تغير من حالة ووضع الطالب، وتحديدًا للطالب الراسب فى مادة أو 3 مواد.

ويحصل الطالب عليها في الحالة الأولى سوف ينجح من الدور الأول، وفي الحالة الثانية يؤدي امتحان الدور الثاني بدلًا من رسوبه وبقائه للإعادة.

أما درجات الرأفة على أعمال التصحيح بكنترولات الثانوية العامة لا تتم بشكل عشوائي ولكن هناك درجات لكل مادة تطبق في حالة الرأفة والمادة التي تصل فيها النهاية الكبرى إلى 80 درجة يخصص لها 6 درجات رأفة فقط وهي اللغة العربية مثلاً.

وتضاف 5 درجات رأفة على المادة التى تصل فيها النهاية الكبرى إلى 60 درجة منها مواد التاريخ والجغرافيا، بينما  المادة التي تصل فيها النهائية الكبرى إلى 40 درجة يحصل الطالب فيها على 4 درجات رأفة.

ويمنح الطالب 3 درجات رأفة فقط في المادة التي تصل النهاية الكبرى فيها إلى 25 درجة، منها التربية الديينة والتربية الوطنية؛ إلى جانب 8 درجات لا تضاف في حالات الرسوب.