رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الأوقاف" تنهي خدمة إمام وخطيب بالجيزة

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف


أنهت إدارة الموارد البشرية بمديرية أوقاف الجيزة  خدمة أحمد عبد الفتاح محمد الحداد إمام وخطيب بأوقاف الجيزة, وذلك لانقطاعه عن العمل .

وتؤكد وزارة الأوقاف أنه من تاريخه أصبح المذكور لا علاقة له بالوزارة ، مع التنبيه على جميع مساجد الجمهورية بعدم تمكينه من العمل بالمساجد على أي نحو كان أو إمامة المصلين أو صعود المنبر أو إلقاء الدروس ، ويعمم منشور بذلك بمعرفة مديرية أوقاف الجيزة على جميع الإدارات ومفتشيها والعاملين بها تأكيدًا على ذلك .

كما وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم باستكمال علاج الشيخ أشرف سعيد محمد الهادي شورب إمام وخطيب بإدارة أوقاف مشتول السوق بمديرية أوقاف الشرقية على نفقة وزارة الأوقاف من باب البر، وذلك بمستشفى الدعاة مع تمنيات الوزارة له بالشفاء العاجل.

كما قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف إعادة فتح مسجد الحسين  للصلاة جزئيا في النصف الغربي من المسجد وهو الجزء البعيد تمامًا عن الاتصال بالمقام حفاظًا على الجميع، ودفعًا لأي جدل يحدث بين بعض المصلين والقائمين على شئون المسجد أو محاولة أي من المصلين تكرار ما حدث، وعلى أن تقدم مديرية أوقاف القاهرة خطة تفصيلية محددة بالأسماء والمسئوليات ومسئولي المتابعة بالمديرية ومهامهم غدا الثلاثاء، وتكون إعادة الفتح الجزئي فجر الأربعاء القادم الموافق ٨ / ٧ / ٢٠٢٠ م. 

وأضاف جمعة أن قرار الفتح جاء بناء على تقرير اللجنة التي تم تشكليها لمعاينة الإجراءات التي اتخذتها مديرية أوقاف القاهرة لمنع تكرار ما حدث من بعض مرتادي المسجد عقب إحدى الصلوات بمخالفة تعليمات الأوقاف ومحاولتهم الاستعاضة عن زيارة المقام بالوقوف على الحائط الخارجي له، وبعد إتمام التحقيق وما ترتب عليه من محاسبة كل من ثبت تقصيره بما في ذلك من إنهاء خدمة المدير الإداري للمسجد.

وأوضح الوزير أن القرار يأتي أيضا بناء على ما تم من عمل حرم آمن يعزل مكان الصلاة عزلا تاما عن المقام ، وعلى قيام مديرية أوقاف القاهرة بتعقيم المسجد كاملا، ونظرا لما للمسجد من مكانة كبيرة في نفوس المصريين جميعا ومحبي آل بيت سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في مشارق الأرض ومغاربها.