رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحول كبير في نسب مشاهدات التلفاز خلال فترة الحظر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


وفقًا للبيانات الجديدة ، لجأت المملكة المتحدة إلى بث التلفزيون لإخراج الناس من حالة الملل خلال فترة الحظر بسبب فيروس كورونا.

وقالت فيرجين ميديا ​​إن البرامج والأفلام التلفزيونية عند الطلب ارتفعت بنحو الثلث خلال هذه العملية.

وحتى مشاهدو التلفزيون التقليدي ارتفعوا أيضًا. وقد أظهرت البيانات نفسها أن كل شيء من برامج الأخبار إلى كرة القدم قد شهد عددًا أكبر من المشاهدين عما كان عليه قبل بدء عملية الحظر.

وقالت فيرجن ميديا ​​إن الوقت الإضافي الذي يقضيه في مشاهدة التلفزيون يصل إلى 41 دقيقة إضافية كل يوم في المتوسط.

قالت فيرجن ميديا ​، إن أكثر أيام المشاهدة ازدحاما كان يوم السبت 28 مارس ، بعد وقت قصير من بدء الإغلاق. وقالت فيرجين ميديا ​​إن القنوات والتطبيقات التلفزيونية ارتفعت بنسبة 17 في المائة و 42 في المائة على التوالي مقارنة مع أيام السبت السابقة.

في الجزء الأول من الإغلاق ، قضى الأشخاص 29 في المائة من الوقت في مشاهدة تطبيقات بث الفيديو مثل Netflix و YouTube. تقتصر هذه البيانات على صناديق فيرجين ميديا ​، وبالتالي لا تأخذ في الاعتبار الأشخاص الذين يشاهدون هذه التطبيقات من خلال منصات أخرى.

كما ارتفع عدد الأشخاص الذين يشاهدون مباريات كرة القدم، عند مقارنته بأوقات مماثلة قبل إلغاء المباريات بسبب تفشي الفيروس التاجي.

على سبيل المثال، ارتفع عدد الأشخاص الذين يشاهدون مانشستر سيتي لأرسنال بنسبة 47 في المائة مقارنة مع نفس المباراة في العامين السابقين.

قال ديفيد بوشيير ، كبير مسؤولي الترفيه الرقمي في فيرجين ميديا: "لقد شهد التأمين بالتأكيد قفزة في مشاهدة التلفزيون في جميع أنحاء البلاد".

وأضاف "سواء تعلق الأمر بأحدث الأخبار أو اللحاق بفيلم أو مسلسل تلفزيوني مفضل، فقد تم لصق عملائنا على أجهزة التلفزيون الخاصة بهم طوال فترة الإغلاق للبقاء على اطلاع وترفيه."