رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لبلوغهم السن القانونية.. جامعة سوهاج تكرم "الظهري" و"الشمسي" رواد الأنشطة الطلابية

جانب من التكريم
جانب من التكريم


شهد الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الإثنين، احتفالية تكريم إسماعيل الظهري مدير عام إدارة رعاية الشباب المركزية، ورشاد الشمسي مدير إدارة النشاط الاجتماعي، لبلوغهم السن القانونية، وذلك بحضور الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، والمحاسب أشرف القاضي القائم بأعمال أمين عام الجامعة، ومحمد نصر مدير إدارة الموارد البشرية، وبعض من مديري العموم والعاملين بمختلف الإدارات، وذلك بقاعة المؤتمرات الزجاجية بمقر الجامعة القديم.


وفي بداية كلمته، وجه رئيس الجامعة شكره وتقديره للمكرمين على ما بذلوه من جهد وعطاء طوال سنوات العمل بالجامعة، مشيرا إلى أنه على الرغم من أن التكريم لبلوغ السن القانوني من اللحظات العصيبة والمؤثرة إلا أنها أيضاً تكون بمثابة رسالة شكر للذين أفنوا حياتهم لأداء مهامهم الوظيفية على أكمل وجه. 
 


وأشار "عزيز"، إلى أن الجامعة في حاجة لمثل هذا النموذج المخلص المتفاني بالعمل، وخاصة أنها تشهد تطورا ملحوظا في كافة المجالات، مضيفاً أنه تم الموافقة على إنشاء ٣ كليات أخرى جديدة، وهي: "كلية الفنون التطبيقية والتراثية، وكلية رياض الأطفال، وكلية التربية النوعية، وهذا يجعلنا في حاجة لمزيد من الكفاءات والطاقات التي تساهم بشكل كبير في عملية التطوير".

 

وأكد الدكتور صفا محمود، فى كلمته، أن إدارة الجامعة تعي جيداً أهمية تكريمها  للهيكل الإداري الذي يعد أحد أهم أضلاع العملية التعليمية، مشيداً بالدور الذي قام به المكرمين، خلال فترة عملهم بالجامعة، وخاصة أن ما تركوه من خبرات سيستفيد بها جيل الشباب العاملين بالإدارة، التي تتميز بروح العمل الجماعي والابداع  والابتكار في كافة المجالات والأنشطة المختلفة التي تنظمها على مدار العام الدراسي.


كما أشاد المحاسب أشرف القاضي، بتاريخ عمل المكرمين ومسيرتهم العملية التي تشهد لهم بالخبرة الكبيرة والعطاء الوفير، إلى جانب تمتعهم بمحبة كل العاملين، نظراً لعملهم على مدار سنوات طويلة بكل أمانة وصدق.
 

وأضاف محمد نصر، أن هذا اليوم هو يوم العرفان بالجميل، والوفاء والتقدير للمكرمين وتقديم شكر واجب لهم على ما قدموه، وخلال كلمته دعا رئيس الجامعة إلى أهمية  تفعيل إدارة رعاية العاملين وذلك لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، حيث وافق رئيس الجامعة على تفعيلها بأسرع وقت بحيث يكون عملها مواز لعمل إدارة رعاية الشباب.


ووجه  المكرمين كلمة شكر للدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، والنواب والعمداء ووكلاء الكليات والعاملين  وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، على ما قدموه من أجل نهضة وتقدم الجامعة، وعلى ما استشعروه من حب وحفاوة في التكريم، متمنين للجامعة وقياداتها مزيداً من التقدم والازدهار.


وفي ختام الاحتفالية تم تقديم شهادات التقدير ودرع الجامعة والهدايا التذكارية للمكرمين.