رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يؤدي فيروس كورونا للطلاق؟

الطلاق
الطلاق


أشارت دراسة استقصائية إلى أن جائحة الفيروس التاجي يمكن أن يؤدي إلى الأزواج الذين كانوا يفكرون في وقت سابق في الطلاق لتأخير الإجراءات.

في أبريل ، أجرت منظمة YouGov استطلاعًا شمل أكثر من 1000 شخص بالغ في جميع أنحاء المملكة المتحدة تم طلاقهم سابقًا.

سئل المشاركون عما إذا كان تفشي الفيروس سيؤثر على قرارهم بتطليق شريكهم.

من بين المستجيبين ، قال 28 في المائة أنهم سيكونون أقل عرضة لمتابعة الطلاق بسبب أزمة كوفيد 19.

وقالت نسبة صغيرة (6 في المائة) أن الوباء سيجعلهم يشعرون أكثر ميلاً إلى الخضوع لإجراءات الطلاق، في حين قال البقية أنه إما لن يكون عاملاً في قرارهم أو أنهم لا يعرفون ما إذا كان سيكون.

كما وجد المسح الذي أجري على 1005 شخص بالغ ، وتم إجراءه لصالح شركة Ampla Finance المتخصصة في شؤون الأسرة، اختلافًا واضحًا بين الطريقة التي شعرت بها النساء والرجال بأن الوباء سيؤثر على قرارهم بالطلاق.

من بين النساء اللاتي شاركن في الاستطلاع ، قالت 8 في المائة إنهن من المرجح أن يبدأن إجراءات الطلاق ، مقارنة بـ 3 في المائة من الرجال.

علاوة على ذلك، قال أقل بقليل من ثلث الرجال إن احتمال انفصالهم عن شريكهم أثناء الوباء أقل ، مقارنة بربع النساء.

وقال أكثر من ثلث المستجيبين الذين كانوا من شرق ميدلاندز أنهم سيكونون أقل احتمالا للحصول على الطلاق خلال الوباء، بينما قال ما يزيد قليلا عن خمس المشاركين من ويست ميدلاندز ويوركشاير وهامبر الشيء نفسه.

وأعربت فريزر رايت ، التي تدير خدمة التحكيم والوساطة الأسرية عبر الإنترنت، عن قلقها بشأن نتائج الاستطلاع، مشيرة إلى أن تأخير الطلاق يمكن أن يؤدي إلى "المزيد من المشاكل في المستقبل".

قال السيد رايت إن نتائج الاستطلاع أظهرت "نقصًا حقيقيًا في المعرفة والفهم حول استخدام بديل للمحاكم".

وأضاف: "من المثير للقلق أيضًا أن الأزواج يؤخرون إجراءات الطلاق بسبب كوفيد19 التي يمكن أن تسبب المزيد من المشاكل في المستقبل".