رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على فوائد الفلفل الأخضر لصحة الجسم

الفلفل الأخضر _ تعبيرية
الفلفل الأخضر _ تعبيرية

 يُعد "الفلفل الأخضر " الحار اهم الاصناف الغذائية التي تتميز بالطعم القوي كأحد أنواع التوابل التي يُمكن الاستعانة بها في العديد من الماكولات ، لإعطاء مذاق مُميز وطعم مُستساغ ، ويُمكن تجفيفها وطحنها والاحتفاظ بها كبودر لاستخدامها لتحضير العديد من الأطباق المُفضلة.

ويقول خُبراء التغذية إن  " الفلفل الأخضر" أكثر انواع التوابل التي تُستخدم في العديد من الأطباق مثل اللحوم والدجاج فهو يُساد في تحسين مُستوى السُكري في الدم وتحفيز إنتاج الانسولين ، كما يلعب الفلفل الأخضر الحاردورًا كبيرًا في علاج آلام المفاصل بنسبة تصل إلى حوالي 20% ، كما يُخفف الفلفل الأخضر الحار من حدوث الإصابة بقُرحة المعدة على عكس المُتعارف عليه.


ويساعد الفلفل الأخضر الحار في الحفاظ على صحة القلب؛ لأنه يحتوي على مكوّن الكابسيسين الذي يحسّن جريان الدم ووظائف القلب، ويقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويخفّف مستويات الكولسترول ويقلّل خطر تجلّط الدم.

 ويعمل الفلفل الأخضر الحارعلى علاج التهابات الحلق وتخفيف عوارض الإنفلونزا؛ لأنه يحتوي على كميات عالية من الفيتامين سي C. وهو يعمل عند تناوله على تحسين المزاج، ويساعد في علاج التهابات الجلد؛ لأنه يمتلك الكثير من الخصائص المضادّة للبكتيريا

ويساهم الفلفل الأخضر الحار في الوقاية من السرطان،   لاحتوائه على مُضادات الأكسدة التي تحمي الجسم  من الغصابة بالامراض.  .