رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير هام للمساجد لتجنب الغلق مرة أخرى.. تعرف عليه

النبأ

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على وكيل وزارة الأوقاف بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإستمرار أعمال التطهير والتعقيم والنظافة للمساجد من الداخل والخارج، واستمرار غلق دورات المياه وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

جاء ذلك خلال ترأسه إجتماع المجلس التنفيذي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ والمهندس محمد الصافي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات وعلي الصناديلي السكرتير العام المساعد .

وقال المحافظ أنه تنفيذاً لقرارات رئيس مجلس الوزراء بفتح المساجد أمام المصلين بعد غلقها كإجراء وقائي وإحترازي لمواجهة جائحة كورونا يستلزم من المواطنين الحرص على إرتداء الكمامة وإحضار كل مصلٍ السجادة الخاصة به مع مراعاة المسافات البينيه بين المصليين والتباعد بين الصفوف لتقليل فرص العدوى حرصاً على سلامة المواطنين.

وأكد غراب أنه في حالة عدم الإلتزام بالإجراءات سوف يتم غلق المسجد فورًا، مثمناً جهود أبناء المحافظة وتعاونهم مع الجهاز التنفيذى لتزويد المساجد بالمواد المطهرة والمعقمة، والمشاركة في حملات التنظيف والتطهير.